الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم.. وزير التربية والتعليم التدريب كجزء مكمل لعملية التعليم

الإثنين 15/يناير/2024 - 09:52 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم  .. شهد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي،  في فعاليات المؤتمر الأول للتدريب المهني تحت عنوان مشروع "مهنى 2030"، الذي نظمته وزارة العمل برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسئولين وممثلين عن مجلسي النواب والشيوخ، وهيئات محلية ودولية.

وزير التربية والتعليم: تطوير منظومة التدريب المهني والتقني على مستوى الدولة

أخبار التعليم  .. في كلمته، أعرب وزير التربية والتعليم  عن سعادته بحضور المؤتمر الأول للتدريب المهني، الذي يهدف إلى تطوير منظومة التدريب المهني والتقني على مستوى الدولة، مشيرًا إلى أهمية تطوير التدريب المهني لتلبية متطلبات سوق العمل وتحقيق التميز في مختلف المجالات. أكد حجازي على أن هذا المؤتمر يأتي في إطار رؤية القيادة السياسية وخطة الدولة لإصلاح وتطوير التعليم الفني.

 

أخبار التعليم  ..  وأشار وزير التربية والتعليم إلى التحول الرقمي والثورات الصناعية والذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن الوظائف في المستقبل ستتغير، مما يتطلب تحديث الكفايات والجدارات في عملية التدريس. أكد حجازي أهمية منظومة التدريب المهني والتكنولوجي، مع التأكيد على ضرورة توفير المدربين والحقائب التدريبية والبنية التحتية اللازمة.

 

أخبار التعليم  ..  وأكد وزير التربية والتعليم أن خطة الوزارة الاستراتيجية 2024/2029 انطلقت من برامج الحكومة، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى تحقيق التشغيل وأهداف التنمية المستدامة. كما أطلقت الوزارة خطتها الاستراتيجية لتطوير التعليم الفني، والتي تسعى إلى تطوير مهارات الطلاب وتحسين جودة العمالة المصرية.

أخبار التعليم  ..  وفي سياق تطوير التعليم الفني، أشار وزير التربية والتعليم  إلى إشراك أصحاب الأعمال في نموذج لمدارس متميزة، مما أدى إلى تغيير الصورة الذهنية حول التعليم الفني. كما أشار إلى أن الوزارة تعمل على توسيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتلبية الإقبال المتزايد، وتطبيق نظام الجدارات في 1300 مدرسة.

 

أخبار التعليم  ..  وأخيرًا، أكد وزير التربية والتعليم على أهمية التدريب كجزء مكمل لعملية التعليم، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتوقيع بروتوكول مع وزارة العمل لتدريب وتأهيل طلاب التعليم الفني وتنمية الكفاءات وتحسين جودة العمالة المصرية في الأسواق المحلية والعالمية.