الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لرفع العبء عن المواطن

عاجل.. موعد تطبيق الزيادات الجديدة فى المرتبات والمعاشات

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 12:40 م
المرتبات
المرتبات

الزيادات الجديدة فى المعاشات والمرتبات تشغل جميع المواطنين المصريين خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار التى يعاني منه الشعب المصري، الأمر الذي أدى الى اتخاذ الحكومة المصرية قرارات جديدة بتوجهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتحسين الأجور والمرتبات للموظفين والعاملين بالدولة، بالاضافة الى تحسين أجور أصحاب المعاشات.  

تطبيق الزيادات الجديدة

الزيادات الجديدة فى المعاشات والمرتبات.. وكشف مصدر مسئول من وزارة المالية عن تطبيق الزيادات الجديدة التى يبحث عنها المواطن المصري فى ظل ارتفاع الاسعار المبالغ فيه من قبل التجار الجشعين، حيث أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي فى ظل قيادته الحكيمة ووقوفه بجانب المواطنين والأسر الأولى بالرعاية قد وجه بصرف الزيادات فى مرتبات العاملين وأصحاب المعاشات خلال شهر مارس المقبل، أى قبل حلول شهر رمضان الكريم.

التوجيهات الرئاسية

الزيادات الجديدة فى المعاشات والمرتبات.. وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لموقع السبورة، أن التوجيهات الرئاسية قد أكدت بصرف هذه الزيادات قبل شهر إبريل، أى أن المواطن المصري سوف يتمتع بزيادة فى المرتبات خلال شهر مارس المقبل.


الزيادة الجديدة في المرتبات والمعاشات

الزيادات الجديدة فى المعاشات والمرتبات.. وأكد المصدر أن الزيادة الجديدة فى المرتبات للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات في الموازنة الجديدة سوف تكون وفقا لقانون العمل رقم 148، بحيث تكون بنسبة 15% من الأجر الأساسي، ووفقا لقانون الخدمة المدنية تكون العلاوة الدورية للموظفين بنسبة 7% من الأجر الشامل.

بيان وزارة المالية

الزيادات الجديدة فى المعاشات والمرتبات.. وكانت وزارة المالية قد أصدرت بيانا مهما بشأن الزيادات الجديدة فى المرتبات والمعاشات للموازنة الجديدة للعام المالي 2024-2025، حيث أكدت الالتزام بقرارات تحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات، لتخفيف العبء على المواطن.

وزير المالية: نستهدف تحسين المرتبات والمعاشات

الزيادات الجديدة فى المعاشات والمرتبات.. وأعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الدولة تلتزم بوفاء التزاماتها الداخلية والخارجية رغم صعوبة الظروف والأزمات العالمية  موأن الحكومة تعمل على رفع كفاءة الإنفاق العام وتحسين استفادة المواطنين من النفقات في مختلف القطاعات، مع مراعاة الأولويات التنموية وتحسين المرتبات والمعاشات.

 

وزير المالية:  زيادة الإنفاق الفعلي على بند الدعم بنسبة 50.9٪ 

في عرض الحساب الختامي للعام المالي 2022/2023 في مجلس النواب، أشار وزير المالية إلى زيادة الإنفاق الفعلي على بند الدعم بنسبة 50.9٪، مع تركيز على تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية. كما ارتفع الإنفاق على الأجور بنسبة 15٪، وتعهدت الحكومة بتحسين الأجور بشكل مستمر.