الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اجتماع مجلس كلية الهندسة

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع مجلس كلية الهندسة

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 05:25 م
رئيس جلمعة طنطا
رئيس جلمعة طنطا

أخبار الجامعات.. خلال اجتماع مجلس كلية الهندسة الذي ترأسه الدكتور محمود ذكي في جامعة طنطا ممن أجل تحسين وتطوير كلية الهندسة من أجل تعزيز جودة التعليم وتطوير البحث العلمي في الكلية.

أخبار الجامعات.. وإليكم أبرز النقاط المهمة التي تم التطرق إليها في اجتماع جامعة طنطا:

 

أخبار الجامعات.. تحسين مخرجات العملية التعليمية والبحث العلمي: يُظهر الدكتور ذكي اهتمامًا بتوفير جميع الإمكانيات اللازمة للكلية لتحسين جودة التعليم والبحث العلمي.

 

أخبار الجامعات.. توجيه البرامج الأكاديمية لخدمة السوق: يُؤكد رئيس الجامعة على أهمية توجيه البرامج الأكاديمية لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.

 

أخبار الجامعات.. تطوير التكنولوجيا والاستثمار المعرفي: يُشير إلى أن هناك أولوية لتطوير التكنولوجيا وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعتمد على الابتكار والاستثمار المعرفي.

 

أخبار الجامعات.. الاهتمام بالبيئة: يُشدد على تطبيق معايير الجامعة الصديقة للبيئة داخل الكليات، بما في ذلك تقليل استهلاك الطاقة وإعادة تدوير المياه واستخدام الطاقة الشمسية.

 

أخبار الجامعات.. التفاعل مع الشركات وتصنيف الجامعة: يدير حوارًا حول تفعيل آليات التواصل مع الشركات، وتحسين التصنيف الدولي للكلية، وتعزيز فرص التوظيف للطلاب.

 

أخبار الجامعات.. تطوير البرامج الأكاديمية: يُحث على إعداد برامج أكاديمية جديدة تتواكب مع التطورات التكنولوجية وتلبي احتياجات سوق العمل.

 

أخبار الجامعات.. دعم الصناعات المحلية: يوجه مجلس الكلية لإعداد دراسة حول إمكانية تصميم قطع الغيار المستخدمة في الصناعات المحلية.

 

أخبار الجامعات.. يبدو أن الدكتور ذكي يسعى إلى تحقيق تحول إيجابي في الكلية من خلال تركيزه على الجودة التعليمية، وتطوير البحث، وتفعيل الروابط مع الصناعة وتحسين الأداء البيئي.