الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خطوات الدخول على منصة مدرستي

خطوات الدخول على منصة مدرستي

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 07:27 م
السبورة

منصة مدرستي.. تعتبر منصة مدرستي خدمة حكومية تعليمية تهدف إلى تيسير العملية التعليمية وتوفير فرص الدراسة عن بعد عبر الإنترنت، خاصة مع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الأول. وتقدم منصة مدرستي الفرصة للطلاب لخوض الاختبارات عبر المنصة على الإنترنت، مما يسهل عليهم الوصول إلى المواد التعليمية وإكمال دراستهم عن بعد.

ويستعرض موقع السبورة خطوات الدخول على منصة مدرستي ضمن خدماته، وللمزيد من الخدمات أضغط هنـــا.

منصة مدرستي

في سياق التحضير للامتحانات، يعتبر استخدام منصة مدرستي لإجراء الاختبارات عبر الإنترنت خطوة فعّالة لتحقيق التواصل الفعّال بين المعلمين والطلاب وضمان استمرارية التعلم، حتى في حالات الطوارئ أو الظروف الاستثنائية، كما هناك العديد من المنصات الحكومية والتعليمية التي تقدم خدمات عبر الإنترنت لتسهيل الدراسة عن بُعد، وهي خطوات إيجابية نحو تحقيق التكنولوجيا في مجال التعليم.

ما هي منصة مدرستي

أن منصة مدرستي الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم حيث كانت مبادرة هامة خلال جائحة كورونا، تم تصميمها لتمكين الطلاب من متابعة تعليمهم عن بعد والوصول إلى الموارد التعليمية بجودة عالية.

وتحديث المنصة لتوفير المعلومات والدعم التعليمي في ظل الظروف الاستثنائية، مثل جائحة كورونا، يعكس التزام الوزارة بسلامة الطلاب وضمان استمرارية التعليم. واستمرار تشغيل التطبيق خلال الظروف الجوية السيئة يعكس التفهم الكامل للتحديات التي قد تواجه العملية التعليمية.

التحول نحو التعليم عن بُعد أصبح مهمًا خلال الفترة الأخيرة، ومنصات مثل منصة مدرستي تلعب دورًا حيويًا في تسهيل هذه العملية وضمان استمرارية التعلم، حتى في ظل الظروف الاستثنائية.

خطوات الدخول على منصة مدرستي

تعتبر منصة مدرستي أداة مهمة لتيسير التعلم عن بُعد، من خلال الخطوات البسيطة التي قدمتها الوزارة، يمكن للطلاب تسجيل الدخول بسهولة إلى منصة مدرستي. ويبدو أن المنصة توفر مجموعة من الخدمات للطلاب، من بينها:

تسجيل الدخول

يمكن للطلاب تسجيل الدخول بسهولة عبر المنصة باستخدام بياناتهم الشخصية.

التسجيل في الاختبارات عبر الإنترنت

يبدو أنه يُمكن للطلاب تسجيل أنفسهم في الاختبارات عبر الإنترنت من خلال المنصة، مما يتيح لهم إمكانية إجراء الاختبارات بسهولة من أي مكان يختارونه.

الاستفادة من الموارد التعليمية

يُفترض أن تقدم المنصة محتوى تعليميًا على درجة عالية من الجودة يمكن للطلاب الاستفادة منه في عمليات الدراسة عن بُعد.

سهولة الوصول

يبدو أن المنصة تهدف إلى توفير وسيلة سهلة للطلاب للوصول إلى الموارد التعليمية والاختبارات عبر الإنترنت من أي مكان.

مرونة الدراسة

يمكن للطلاب الاستفادة من مرونة الدراسة عبر المنصة، حيث يمكنهم الدراسة وتسجيل الاختبارات من المنزل أو أي مكان يرونه مناسبًا.

هذه الميزات تعكس التزام الوزارة بتوفير بيئة تعليمية شاملة ومتاحة للطلاب في ظل التحديات الحالية.

التسجيل للاختبارات على منصة مدرستي

يتسائل الطلاب عن الخطوات التفصيلية حول كيفية دخول وتسجيل الطلاب على منصة مدرستي والمشاركة في الاختبارات وهذه الخطوات توفر وسيلة فعالة للطلاب للوصول إلى منصة مدرستي والمشاركة في الاختبارات عبر الإنترنت بسهولة.

من خلال هذه الخطوات، يمكن للطلاب الاستفادة من الميزات التقنية المتاحة على منصة مدرستي، مما يسهل عليهم الوصول إلى الموارد التعليمية وإكمال الاختبارات عن بُعد، كما تبدو الخطوات سهلة ومبسطة، مما يساعد في تحقيق تجربة استخدام سلسة للطلاب.

هذه المبادرة تظهر التوجه الحديث نحو تكنولوجيا التعليم واستخدام الإنترنت لتعزيز التعلم عن بُعد، خاصةً في الظروف الراهنة التي تتطلب التباعد الاجتماعي.

التسجيل للاختبارات على منصة مدرستي

ما يزيد عن 6 ملايين طالب وطالبة يستفيد من منصة مدرستي في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، ويمكنهم الدخول والتسجيل على الاختبارات من خلال الخطوات الآتية.

  • الدخول على منصة مدرستي من خلال الرابــــــــــط.
  • اضغط على تسجيل الدخول بالحساب الطلابي.
  • ادخل اسم المستخدم.
  • اضغط على أيقونة تسجيل الدخول على منصة مدرستي.
  • اختر من القائمة الرئيسية على «الاختبارات».
  • انقر على خدمة الاختبارات المركزية.
  • ادخل البريد الإلكتروني.
  • اضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • استعرض الاختبارات والمواد الدراسية.
  • حدد الاختبارات المطلوبة منك.
  • انقر على أيقونة «الموافقة» على الشروط والتعليمات.
  • على الطالب بالبدء في حل الأسئلة فور الانتهاء من ملأ البيانات المطلوبة.