الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

منع دخول التليفون والأجهزة الالكترونية .. فى امتحانات الشهادة الإعدادية

في 13 محافظة.. انطلاق امتحانات الترم الأول لـ الشهادة الإعدادية

الأربعاء 17/يناير/2024 - 09:07 ص
لجان امتحانات
لجان امتحانات

تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول لـ الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023/2024، اليوم الأربعاء، الموافق 17-1-2024، فى 13 محافظة، حيث يؤدي الطلاب امتحان الشهادة الإعدادية وفقًا للجداول المعلنة، بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والاسكندرية والمنوفية وسوهاج والغربية وبورسيعد وقنا والسويس والاسماعيلية ودمياط وبني سويف.


رفع حالة الطوارئ بـ تعليم القاهرة

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة درجة الاستعداد ورفع حالة الطوارئ من أجل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لـ الشهادة الإعدادية غدا الاربعاء، الموافق 17-1-2024، والذي سوف يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 24 يناير الجاري.  


بث روح الطمأنينة داخل نفوس الطلاب

وأكد أيمن موسى وكيل تعليم القاهرة، على تهيئة المناخ المناسب وبث روح الطمأنينة داخل نفوس الطلاب ليتمكنوا من أداء الامتحان بسهولة ويسر، موضحا أنه تم الإنتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول (نصف العام ) لـ الشهادة الإعدادية 
للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ م  


امتحانات الشهادة الإعدادية تنطلق اليوم الأربعاء

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الشهادة الاعدادية اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/١/١٧، حيث يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية الإمتحان فى مادتى اللغة العربية، والتربية الدينية،


توفير الأجواء المناسبة للطلاب

وأكد أيمن موسى، في بيان صحفى له اليوم الأربعاء، أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب، مشددا على عدم منع أى طالب من أداء الإمتحان.


201289  طالبا وطالبة يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية

وصرح وكيل تعليم القاهرة بأن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الإعدادية الدور الأول، نصف العام، يصل الى 201289، منهم ١٠٢٢٣٩) طالبا، و٩٩٠٥٠ طالبة موزعين على ٧٧٧ لجنة بالإدارات التعليمية الـ 35


الالتزام بضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية

ونوه أيمن موسى أن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية الـ ٣٥ متواصلة على مدار اللحظة.. كما وجه مديرى عموم الإدارت التعليمية بمتابعة الإمتحانات على مستوى جميع اللجان كلًا فى نطاق إدارته والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه العملية الإمتحانية، والتأكيد علي رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين، والإلتزام بضوابط الامتحانات، وعدم اصطحاب الطلبه للهاتف المحمول وإتخاذ الإجراءات حيال من يخالف ذلك.


غرفة عمليات لمتابعة الامتحانات

وفي نفس السياق.. أكدت المديريات التعليمية تشكيل غرف عمليات بالمديرية متصلة بجميع الغرف بالإدارات التعليمية لمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان، والتأكد من وصول الأسئلة في موعدها المحدد والتأكد من سير الامتحانات وتذليل كل المعوقات التي تواجه العملية الامتحانية.


منع دخول التليفون والأجهزة الالكترونية

وشدد المديريات التعليمية، علي منع دخول التليفون والأجهزة الالكترونية مع الطلاب اللجان الامتحانية، أو أي أوراق أو كتب دراسية، واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين وفقًا لقانون مكافحة الغش الإلكتروني والذي يصل بيه العقوبة للحرمان من الامتحان والغرامة والسجن.


تواجد الطلاب من الساعة الثامنة والنصف صباحا داخل اللجان

ووجهت المديريات التعليمية، بالتواجد باللجان في الساعة 8:30 صباحا، للتعرف على أماكن الجلوس، وعدم السماح بدخول الطلاب للجان بعد التاسعة والربع حرصا على استقرار العملية الامتحانية.