الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بعد إعادة تشغيل مستشفي سوهاج الجامعي القديم

جامعة سوهاج: علاج 360 حالة بوحدة علاج الآلم بـ مستشفي سوهاج الجامعي القديم

الخميس 18/يناير/2024 - 02:36 م
مستشفي سوهاج الجامعي
مستشفي سوهاج الجامعي القديم

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن توقيع الكشف وتقديم العلاج لعدد 360 حالة من المترددين على وحدة علاج الألام في المستشفى الجامعي القديم خلال الفترة الأخيرة بعد إعادة تشغيلها. وأوضح أن الوحدة تعتبر من الوحدات المتميزة التي تلعب دورًا هامًا في تحديد مصدر الألم والقضاء عليه أو الحد منه، باستخدام أحدث التقنيات في التشخيص بالاعتماد على العلاجات الطبية والتداخلية.

 

 

تجهيز وحدة علاج الألم بمستشفى سوهاج الجامعى القديم بجهاز التردد الحراري وجهاز الأشعة التلفزيونية


أكد الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، أن وحدة علاج الألم قد حظيت بدعم واهتمام كبير من قبل الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، حيث أظهر اهتمامه بتجهيز الوحدة بجهاز التردد الحراري وجهاز الأشعة التلفزيونية. وأوضح أنه يتم حاليًا التعاقد على شراء جهاز أشعة CARM. وأشار إلى أن الوحدة متخصصة في علاج آلام الأمراض المزمنة، مثل آلام العمود الفقري والأعصاب وآلام المفاصل وآلام الأورام السرطانية.

 

جامعة سوهاج: علاج 360 حالة بوحدة علاج الآلم بمستشفي سوهاج الجامعي القديم

 


أوضح الدكتور أحمد فتحي، مدير المستشفى الجامعي القديم، أنه تم استقبال ٣٦٠ حالة خلال الفترة السابقة، منها ٣ حالات تردد حراري وحالتين حقن عادي وحالة سونار كل أسبوع، بالإضافة إلى إجراء ٤ عمليات شهريًا.

 

جامعة سوهاج: علاج 360 حالة بوحدة علاج الآلم بمستشفي سوهاج الجامعي القديم


وأضاف الدكتور أحمد محمد الحلوجي، رئيس الوحدة، أن الوحدة تعمل يومي الأحد والاثنين من كل أسبوع، ابتداءً من الساعة ٩ صباحًا حتى نهاية الحالات، ويتم تحويل العمليات الخاصة بالوحدة إلى المستشفى الجامعي الجديد في مدينة سوهاج الجديدة.