الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية.. نتائج العينة العشوائية لمادة الدراسات الإجتماعية

الخميس 18/يناير/2024 - 09:43 م
امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. جاءت نتائج تصحيح العينة العشوائية لمادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية مرتفعة ومبشرة، وبعث مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أيمن موسى، رسالة طمأنة لأولياء الأمور، كما أكدت إيمان كامل موجه عام الدراسات الاجتماعية أن نتائج تصحيح العينة العشوائية جيدة.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024

وكانت توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية لعام 2024، يتم توزيع الدرجات على الطلاب حسب أدائهم في كل مادة. إليك توزيع الدرجات للمواد المذكورة:

مادة اللغة العربية:

  • الحد الأقصى للدرجة: 40 درجة

مادة الرياضيات:

  • الحد الأقصى للدرجة: 30 درجة

مادة اللغة الأجنبية الأولى:

  • الحد الأقصى للدرجة: 30 درجة

مادة الدراسات الاجتماعية:

  • الحد الأقصى للدرجة: 20 درجة

مادة العلوم:

  • الحد الأقصى للدرجة: 20 درجة

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

خصصت كل مديرية من مديريات التربية والتعليم غرفة عمليات لتتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية وسط إجراءات مشددة لضمان نزاهة الامتحانات بشكل فعّال ومنظّم.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن تقديم امتحانات الشهادة الإعدادية في نهاية كل فصل دراسي لقياس استيعاب الطلاب للمواد الدراسية وفهمهم للمفاهيم والمهارات، كما يتم حساب الدرجات عن كل فصل على حدة، ويتم تجميع الدرجات من جميع الفصول للحصول على درجة نهائية للعام الدراسي.
كما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية بصورة منفصلة لكل مادة وليست مجمعة، وتولت المديريات التعليمية وضع أسئلة الامتحانات والجداول.