الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مستشفي سوهاج الجامعي | فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني بالغدة النكافية

الأحد 21/يناير/2024 - 01:35 م
فريق طبي ينجح في
فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني بالغدة النك

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن فريقًا طبيًا في مستشفي سوهاج الجامعي القديم استقبل سيدة تبلغ من العمر 55 عامًا تعاني من ورم سرطاني في الغدة النكافية يزن نصف كيلو جرام تقريبًا، وتم استئصاله بنجاح. وأكد أن المستشفى الجامعي يستقبل آلاف المرضى شهريًا ويقدم لهم خدمات طبية لائقة، معربًا عن شكره لجميع الأطباء والهيئات التمريضية والعاملين في المستشفيات الجامعية على جهودهم المضنية في خدمة المرضى وتحسين الرعاية الصحية.

 

 

عميد كلية الطب البشري: استمرار تقديم خدمات طبية متميزة في مستشفي سوهاج الجامعي


أكد الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، استمرار تقديم خدمات طبية متميزة في مستشفي سوهاج الجامعي، مع التركيز على توفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية المختلفة للمترددين على المستشفى. كما أشار إلى استعداد الكلية لتقديم كل التسهيلات والتيسيرات للمرضى، وحل أي عقبات قد تواجههم في الحصول على الخدمات الطبية والعلاجية، مع التأكيد على التزامها بتقديم رعاية صحية عالية الجودة.


أوضح الدكتور كمال الشرقاوي، رئيس القسم، أنه تم ترقيع العصب الوجهي للمريضة تحت الميكروسكوب الجراحي بتكبير ١٠ مرات، وذلك على خمس مراحل. تضمنت هذه المراحل ترقيع عصب الجبهة، وترقيع عصب العين، ورفع عصب الفم والشفة العليا، وترقيع عصب الفم والشفة السفلي. وأكد أن حالة المريضة جيدة وتظهر عليها تحسن مستمر.

 

أوضح الدكتور إسلام عامر، أستاذ مساعد في جراحات الوجه والفكين وأمراض الرأس والرقبة، أنه تم استقبال سيدة مصرية تُدعى "أ. أ" في العقد السادس من عمرها، وكانت تعاني من ورم سرطاني في الغدة النكافية. تم إجراء عملية استئصال للغدة النكافية للفصين الخارجي والداخلي، واستئصال الورم بشكل كامل، مع استئصال الغدد اللمفاوية وتشريح الرقبة، واستئصال العصب الوجهي وترقيعه باستخدام عصب الرجل. وأفاد أن حالة المريضة جيدة على الصعيدين العام والجراحي.

 

جدير بالذكر ان الفريق الطبي الذي تابع العملية ضم كلًا من الدكتور احمد جابر رئيس الوحدة، الدكتور اسلام عامر، وأعضاء الفريق الدكتور محمود عبدالغني، والدكتور محمد عبدالعال.