الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الصغري تصل إلى 15 درجة فى القاهرة

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الأثنين 22-1-2024

الإثنين 22/يناير/2024 - 08:59 ص
السبورة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين 22-1-2024، هطول أمطار متفاوتة الشدة في مناطق شمال البلاد، وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مستوى البلاد بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات مئوية، مع نشاط في الرياح في بعض المناطق، مما يعزز الإحساس ببرودة الطقس.

 

 

الطقس اليوم مائلًا للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى.. مائلًا للدفء في شمال الصعيد


كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم مائلًا للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون مائلًا للدفء في شمال الصعيد، ويميل للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. يتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد، بينما يكون باردًا في باقي المناطق.

 


أمطار متوسطة تغزر مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري


وتتوقع الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم، أمطار متوسطة تغزر مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وتكون خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.


كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة. كما قد يؤدي ذلك إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، مع سرعة رياح تتراوح بين 70 و50 كم/س، وارتفاع الموج يتراوح بين 4 و3 متر. أما على البحر الأحمر، فيكون البحر خفيفًا إلى معتدلًا.

 


درجات الحرارة اليوم الإثنين 22-1-2024

 

- في القاهرة، تتراوح العظمى بين 20 درجة مئوية والصغرى 15 درجة مئوية.
- في الإسكندرية العظمى 20 درجة مئوية والصغرى 14 درجة مئوية.
- في مطروح العظمى 18 درجة مئوية والصغرى 12 درجة مئوية.
- في سوهاج العظمى 23 درجة مئوية والصغرى 09 درجات مئوية.
- في قنا العظمى 26 درجة مئوية والصغرى 11 درجة مئوية.
- في أسوان العظمى 17 درجة مئوية والصغرى 12 درجة مئوية.