السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

فى مدينة أبورديس

وزير التعليم العالي: فرع جامعة السويس بجنوب سيناء يضم 17 كلية ومجمع طبي متكامل

الإثنين 22/يناير/2024 - 02:02 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي أثناء تفقده فرع جامعة السويس بجنوب سيناء

أشرف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الإثنين، على جولة تفقدية لمتابعة الأعمال الإنشائية والتنفيذية في فرع جامعة السويس بأبورديس في محافظة جنوب سيناء يرافقه اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، بالإضافة إلى عدد من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقيادات الوزارة والمحافظة والجامعة.

 


أثناء الجولة التفقدية، قام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي،  يرافقه اللواء الدكتور خالد فودة والدكتور أشرف حنيجل بتفقد مباني الكليات في الفرع، حيث شملت المدرجات وفصول التدريب والمعامل وورش التدريب والمكاتب الإدارية، وكانت نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية في هذه المباني قد بلغت 100%.

 


استمع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بانتباه إلى شرح تفصيلي حول مكونات مباني الجامعة واطلع على مُعدلات تنفيذ الأعمال الإنشائية في جميع المباني الجارية.

 

 

وزير التعليم العالي: فرع جامعة السويس بجنوب سيناء يضم 17 كلية ومجمع طبي متكامل

 


أعرب الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، عن إعجابه بالالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ منشآت ومباني ومرافق الجامعة وفقًا للمواصفات المتفق عليها مسبقًا، والتي تتماشى مع أحدث النظم العالمية، بهدف تقديم تجربة تعليمية متميزة للطلاب.

 


وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، أن فرع جامعة السويس بأبورديس يهدف إلى خدمة محافظة جنوب سيناء، حيث تم تخصيص 100 فدان بمدينة أبورديس من محافظة جنوب سيناء لإنشاء الفرع، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتنمية إقليم شبه جزيرة سيناء.

 

 

وزير التعليم العالي: الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى بتكلفة مليار و110 مليون جنيه

 

وأوضح الدكتور أشرف حنيجل أن فرع الجامعة سيضم (17) كلية ومجمعًا طبيًا متكاملًا، حيث يتم الانتهاء حاليًا من أعمال البناء والتشييد لكليات المرحلة الأولى، والتي تشمل كليات (العلوم، التجارة، الآداب، التربية). وأوضح أن كل مبنى للكلية يتألف من دور أرضي وأربعة أدوار علوية، وتشمل مساحة 5000 متر مربع لكلية العلوم، و3500 متر مربع لكل من كليات (التجارة والآداب والتربية). وتُقدر التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى بأكثر من مليار و110 مليون جنيه.

 

 

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، شارك في جولة تفقدية لمشروع فرع جامعة السويس بأبورديس في محافظة جنوب سيناء. الجولة شملت تفقد مباني الكليات ومعامل التدريب والأماكن الإدارية، حيث بلغت نسبة التنفيذ للأعمال الإنشائية 100%. وأشاد الوزير بالالتزام بالجدول الزمني والمواصفات العالمية، مؤكدًا أن الفرع يهدف إلى خدمة محافظة جنوب سيناء وتنمية شبه جزيرة سيناء. وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع إنشاء كليات العلوم، التجارة، الآداب، والتربية، بتكلفة تتخطى المليار و110 مليون جنيه.

 

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد على أهمية المشروع وتأثيره الإيجابي في خدمة المجتمع المحلي وتطوير المنطقة. وشدد على أن المشروع يسهم في تحقيق تطلعات الدولة المصرية لتوسيع نطاق التعليم العالي وتوفير فرص التعليم للشباب في المناطق النائية.

 

وزير التعليم العالي: فرع جامعة السويس بجنوب سيناء يضم 17 كلية ومجمع طبي متكامل

 

بهذا، يكون فرع جامعة السويس بأبورديس قد أحرز تقدمًا كبيرًا في تنفيذ المشروع، ومن المتوقع أن يسهم بشكل كبير في توفير فرص التعليم العالي للطلاب في منطقة جنوب سيناء وتحقيق التنمية المستدامة في هذه المنطقة.

 

 

تم خلال الزيارة تفقد مجمع الجامعة الدولية في مدينة العلمين الجديدة، بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم والجامعات في مصر. رافق الزيارة الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور ماهر مصباح، أمين مجلس الجامعات الأهلية، واللواء هيثم زكي، مساعد الوزير للمشروعات القومية، بالإضافة إلى الدكتور أشرف حسين، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية.