الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

آداب عين شمس تعلن نتائج امتحانات نصف العام في مرحلتي الليسانس والدراسات العليا

الإثنين 22/يناير/2024 - 03:04 م
السبورة

أعلنت الدكتورة حنان كامل، عميدة كلية آداب عين شمس، أنه تم الانتهاء من تقييم نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ في المواد التي تم الانتهاء من إجراء امتحاناتها. سيتم رفع النتائج على المنصة الإلكترونية UMS للتعليم الإلكتروني على الفور، وذلك برعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة.

 


أشارت الدكتورة حنان كامل، عميدة آداب عين شمس، إلى أن الامتحانات قد بدأت في 23 ديسمبر 2023 ومن المقرر أن تستمر حتى 24 يناير 2024، وتمت بنجاح بفضل تعاون وجهود جميع الإدارات المعنية.

 

 

عملية تصحيح الامتحانات تتم إلكترونيًا في نفس اليوم بواسطة وحدة القياس والتقويم


وأضافت الدكتورة حنان كامل، عميدة كلية الآداب، جامعة عين شمس، أن عملية تصحيح الامتحانات تتم إلكترونيًا في نفس اليوم بواسطة وحدة القياس والتقويم، مما يتيح الفرصة للطلاب للحصول على نتائجهم بسرعة. سيتم إعلان النتائج على صفحة الكلية الرسمية وعبر البريد الإلكتروني الجامعي ومنصة الجامعة الإلكترونية ums. كما أوضحت أن ورقة الامتحان احتوت على أسئلة مقالية وموضوعية بنسب مختلفة، وقامت اللجان بتصحيحها بدقة لضمان نزاهة العملية التصحيحية.

 


أشادت الدكتورة حنان كامل، عميدة كلية الآداب، جامعة عين شمس، بالجهد الكبير الذي بذله القائمون على قطاع شؤون التعليم والطلاب، وعلى رأسهم أ.د محمد إبراهيم، وكيل الكلية ورئيس القطاع. وأكدت على نجاح سير عمليات الامتحانات التي استمرت لمدة شهر، مشيدة بالالتزام والدقة في أداء الأساتذة وأعضاء الكنترول والملاحظين وأساتذة المواد وأعضاء وحدة القياس والتقويم.

 

 

الطلاب أظهروا التزامًا بالتعليمات والتنبيهات المعلنة قبل بدء الامتحانات

 

وأضافت الدكتورة حنان كامل، عميدة آداب عين شمس، أن الطلاب قد أظهروا التزامًا بالتعليمات والتنبيهات المعلنة قبل بدء الامتحانات، كما تم تحويل المخالفين والمتجاوزين للتحقيق. وأوضحت أن الأقسام التي سيتم الإعلان فيها عن نتائج الامتحانات اليوم تشمل الحضارة الأوروبية القديمة، الدراسات الفلسفية، الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، اللغة العبرية وآدابها، الآثار، الإعلام، الإرشاد السياحي، إرشاد سياحي (فرنسي)، برنامج الدراسات الإسرائيلية.


أعلنت الدكتورة حنان كامل، عميدة كلية الآداب، جامعة عين شمس، أن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ قد تم رصدها، وسيتم رفعها على المنصة الإلكترونية UMS للتعليم الإلكتروني على الفور. كما أشارت إلى أن عمليات تصحيح الامتحانات تتم إلكترونيًا في نفس اليوم بواسطة وحدة القياس والتقويم، مما يسهل على الطلاب الوصول إلى تقديراتهم بشكل فوري. وفي هذا السياق، أوضحت أن الطلاب سيتمكنون من متابعة النتائج عبر الصفحة الرسمية للكلية والبريد الإلكتروني الجامعي الخاص بهم، بالإضافة إلى المنصة الإلكترونية UMS.

 

أوضحت الدكتورة حنان كامل، عميدة آداب عين شمس، أنه سيتم فتح باب الالتماسات خلال فترة الإجازة. كما سيتم أيضًا فتح باب تسجيل الإرشاد الأكاديمي في الأسبوع الأول من إجازة منتصف العام. وأكدت أنه سيتم إتاحة العديد من الأنشطة الطلابية خلال إجازة منتصف العام الدراسي.

 

 

الدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس


قطاع الدراسات العليا سيشهد غدًا إعلان نتائج الأقسام التالية:

 

تم الإعلان عن نتائج الأقسام التالية في قطاع الدراسات العليا بكلية الآداب بجامعة عين شمس: قسم اللغات الشرقية وآدابها، قسم اللغة الإنجليزية، قسم الحضارة الأوروبية، وقسم الدراسات الفلسفية. عبرت عميدة الكلية عن إعجابها بالجهد الملحوظ الذي يبذله القائمون على القطاع، بقيادة ا.د حاتم ربيع، وكيل الكلية ورئيس القطاع، مشيدةً بالالتزام العالي بالمهام الموكلة إليهم وبمستوى الدقة والانضباط الذي يتمتعون به.


جدير بالذكر، تم بدء امتحانات الدراسات العليا في كلية الآداب بجامعة عين شمس يوم الأحد 24 ديسمبر 2023، حيث أقيمت في 14 قسمًا بنظام الساعات المعتمدة. جرت الامتحانات على فترتين صباحية ومسائية، بداية من الساعة 9 صباحًا حتى 11 صباحًا، ومن 12 ظهرًا حتى 2 ظهرًا. من المقرر أن تستمر الامتحانات حتى يوم الأربعاء 24 يناير 2024.