الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

المؤتمر الوطني التنفيذي الأول لاستراتيجية الصحة الواحدة ..

رئيس هيئة الدواء المصرية: مصر تمضي قدما في الاتجاه الصحيح نحو نمو الخدمات الصحية

الإثنين 22/يناير/2024 - 10:01 م
الدكتور على الغمراوى
الدكتور على الغمراوى رئيس هيئة الدواء المصرية

أخبار مصر.. شارك رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور علي الغمراوي،  في المؤتمر الوطني التنفيذي الأول لاستراتيجية الصحة الواحدة وكانت فعاليات المؤتمر تركز على مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، التي تعد تهديدًا عالميًا للصحة والتنمية.

رئيس هيئة الدواء المصرية : التوسع والتطوير في القطاع الصحي المصري 

أخبار مصر.. أكد رئيس هيئة الدواء المصرية أن التوسع والتطوير في القطاع الصحي المصري يعكس التقدم الذي تحقق في مجال تقديم الخدمات الصحية. وأشار إلى أن هيئة الدواء المصرية تعتبر شريكًا فاعلا ومتكاملا في تحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين الخدمات الصحية والارتقاء بها.

أخبار مصر.. تناول رئيس هيئة الدواء المصرية خلال المؤتمر أهمية ترشيد استخدام مضادات الميكروبات والمحافظة على فعاليتها لمواجهة التحديات المتزايدة للصحة العامة. وشدد على أن التعاون بين مختلف القطاعات والهيئات الصحية يسهم في تعزيز الوعي واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة هذا التهديد.

أخبار مصر.. قدم رئيس هيئة الدواء المصرية نظرة عامة على جهود هيئة الدواء المصرية في مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات. شملت هذه الجهود متابعة استهلاك مضادات الميكروبات والتعاون الدولي لمكافحة هذا التهديد، بالإضافة إلى جهود التوعية والتدريب للفئات المختلفة، مثل الصيادلة والطلاب الطبيين.

أخبار مصر.. أخذ رئيس هيئة الدواء المصرية في اعتباره خطورة مقاومة مضادات الميكروبات على الصحة العامة والاقتصاد العالمي. وأكد أن هيئة الدواء المصرية تعمل بجدية على تعزيز الوعي وتوفير الأدلة اللازمة للحد من سوء استخدام مضادات الميكروبات.

يأتي مشاركة رئيس هيئة الدواء المصرية في هذا المؤتمر في إطار جهود مصر لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات وتعزيز الصحة العامة وفقًا للمعايير الدولية ورؤية التنمية المستدامة.