الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الاجراءات الصارمة وراء عدم تسريب امتحانات الشهادة الاعدادية

عاجل.. حقيقة تسريب امتحانات الشهادة الاعدادية.. وزير التعليم يكشف

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 08:25 ص
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة تسريب امتحانات الشهادة الاعدادية ، والتى يؤدي فيها الطلاب والطالبات امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024. 


تسريب امتحانات الشهادة الاعدادية  غير صحيح

وأضاف  الدكتور رضا حجازي خلال تصريحات صحفية له أن الاخبار المتداولة بشأن تسريب امتحانات الشهادة الاعدادية  على مستوى المحافظات ليس لها أى اساس من الصحة، مؤكدا أن هذا الأمر يعود إلى الاجراءات الصارمة التى اتبعتها وزارة التربية والتعليم من خلال المديريات التعليمية.


الاجراءات الصارمة

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الاجراءات الصارمة التى اتبعتها وزارة التربية والتعليم هي وضع اسئلة امتحان كل مادة لـ الشهادة الاعدادية فى مظروف بلاستيك مختوما بالشمع الأحمر، لا يستطيع اى مسئول أو رئيس لجنة التعامل مع المظروف والذي يحتوى على 20 ورقة إلا قبل بدء الامتحان بخمس دقائق.


تداول امتحانات الشهادة الاعدادية 

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن ما يتم نشره على جروبات الغش ومواقع التواصل الاجتماعي يعد تداولا للامتحانات وليس تسريبا، لان الجميع يعلم أن تسريب امتحان اى مادة معناه وصول اسئلة امتحان المادة الى الطلاب قبل دخول اللجان الامتحانية، وهذا لم يحدث حتى الآن فى امتحانات الشهادة الاعدادية على مستوى كل مديرية.