رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

معالجة المشكلات التي تواجه المجتمع

أخبار الجامعات.. معهد بحوث الإلكترونيات يزور محافظة الوادي الجديد

الجمعة 26/يناير/2024 - 05:26 م
معهد بحوث الإلكترونيات
معهد بحوث الإلكترونيات يزور محافظة الوادي الجديد

أخبار الجامعات  .. طالب  وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، أكد على أهمية الاستفادة من مخرجات البحث العلمي في معالجة المشكلات التي تواجه المجتمع. 

 

أخبار الجامعات  .. توجيه البحث العلمي نحو مجالات ذات أولوية وطنية 

أخبار الجامعات  .. ويشدد وزير التعليم العالي على أهمية توجيه البحث العلمي نحو مجالات ذات أولوية وطنية وربطه بالصناعة والإنتاج، بهدف المساهمة في التنمية المستدامة وحل المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

 

أخبار الجامعات  .. تم استقبال فريق من معهد بحوث الإلكترونيات بمصر من قبل محافظ الوادي الجديد، حيث تم التركيز على اهتمام الدولة بدعم مشروعات التنمية الزراعية وحماية المحاصيل الاستراتيجية من الآفات الزراعية، خاصة سوسة النخيل الحمراء.

 

أخبار الجامعات  .. الوفد ناقش إمكانية استخدام جهاز تم ابتكاره داخل المعهد لعلاج نخيل النخيل المصابة بسوسة النخيل الحمراء حيث أن الجهاز يستخدم الموجات الكهرومغناطيسية للتخلص من هذه الآفة وقد أظهرت التجارب العملية نجاحه في مكافحتها.

 

أخبار الجامعات  .. وتمثل الزيارة  استجابة لاهتمام المحافظة بالاستفادة من تكنولوجيا البحث العلمي للمساعدة في حل المشكلات الزراعية. يتمنى الوفد مواصلة التعاون لتحسين قدرة الجهاز وتطويره ليكون أكثر فعالية في مكافحة الآفات الزراعية.