الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم ..

أخبار التعليم.. وزير التربية والتعليم يشارك في الجلسات النقاشية لمؤتمر نظام التعليم المصري (STEM)

الإثنين 29/يناير/2024 - 06:35 م
الجلسات النقاشية
الجلسات النقاشية لمؤتمر نظام التعليم المصري (STEM)

أخبار التعليم  ..  شارك وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي،  اليوم الإثنين، في الجلسات النقاشية لمؤتمر نظام التعليم  المصري (STEM) والذي انعفد تحت عنوان “الواقع والطموحات"، المنعقد وذلك برعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي،خلال يومي ٢٩ و٣٠ يناير ٢٠٢٤.

مؤتمر نظام التعليم  المصري (STEM)

أخبار التعليم  ..  ويستهدف مؤتمر نظام التعليم  المصري (STEM) القيام بتسليط الضوء على نموذج التعليم المصري STEM، إلي جانب السعي من أجل طرح الرؤى المستقبلية والعمل على تنسيق التعاون بين الأطراف المعنية من أجل دعم وتطوير مدارس “STEM”  

 

أخبار التعليم  .. وأكد  وزير التربية والتعليم خلال الجلسة على أن المدرسة تعد هى المكان الحقيقى للتعليم والتعلم، لذا تسعي وزارة التربية والتعليم على تضمين قيم الولاء والانتماء في المناهج، لافتًا إلى سعي الوزارة للتغلب على التحديات التي تواجه التوسع في مدارس STEM منها التمويل وإنشاء المعامل بها، بجانب توفير التدريب اللازم للعمل بها.

 

أخبار التعليم  .. وأشاد وزير التربية والتعليم بفكرة إنشاء قاعدة بيانات لطلاب هذه المدارس والتي تعتبر من الأفكار الجيدة لتحسين صورة التعليم المصري في العالم أجمع.

 

أخبار التعليم  .. وشهدت الجلسة الثالثة طرح الرؤية الدولية لنظام التعليم "STEM" (مدارس STEM بمصر والولايات المتحدة الأمريكية)، شارك فيها السيد جوزيف ميرلينو خبير العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) ورئيس شراكة ٢١ لتعليم (STEM) عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وتضمنت الجلسة الرابعة حلقة نقاشية تحدث فيها الدكتور فريدريك برتلي رئيس مركز العلوم والصناعة بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية عبر تقنية الفيديو كونفرانس عن تجارب دولية حول علاقة STEM بالبحث العلمي والابتكار وبراءة الاختراع.