السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تعزيز دور الشباب وتطوير قدراتهم ..

أخبار الجامعات.. انطلاق تحديات الأمن القومي العربي ضمن البرنامج التدريبي إعداد قادة الوطن العربي

الإثنين 29/يناير/2024 - 07:21 م
 انطلاق تحديات الأمن
انطلاق تحديات الأمن القومي العربي ضمن البرنامج التدريبي إعد

أخبار الجامعات.. جرت في قاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية الدولية بالأقصر، فعاليات محاضرة حول "تحديات الأمن القومي العربي"، وذلك ضمن برنامج التدريب "LEADERS 2030" الذي نظمه معهد إعداد القادة برعاية وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والشباب والرياضة، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وجامعة الأقصر.

أخبار الجامعات.. تطوير قدراتهم في مختلف المجالات

أخبار الجامعات..  أكد الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، على تنوع المحاضرات وورش العمل ضمن البرنامج بهدف تعزيز دور الشباب وتطوير قدراتهم في مختلف المجالات. تم التأكيد على أهمية تفعيل دور الشباب في الوطن العربي وتعزيز التبادل الثقافي بين الطلاب العرب.

 

أخبار الجامعات..  تحدث اللواء أ.ح. مهندس/ حافظ محمود، الذي شغل منصب مساعد وزير التجارة والصناعة الأسبق، عن أهمية الحفاظ على الهوية والوعي الوطني. أشار إلى أن تحقيق الأمان وتجنب الحروب يتطلب فهمًا للتاريخ والثقافة.

 

أخبار الجامعات..  تناول اللواء "حافظ" مفهوم الأمن القومي وظهوره بعد الحرب العالمية الثانية. حث الطلاب على قراءة كتاب بروتوكولات حكام صهيون وتسليط الضوء على التحديات الأمنية التي تواجه الوطن العربي وكيفية التعامل معها.

 

أكد اللواء أهمية عدم إغفال عاملي المكان والزمان في تعريف الأمن القومي. شدد على أن الأمان هو أساس التنمية، وأن الشباب لديهم دور هام في الحفاظ على الأمن القومي من خلال بناء الوعي وتعزيز التعاون الإقليمي.

 

تناولت المحاضرة أيضًا آليات التلاعب بالواقع وأهمية قوة الشباب في مواجهة التحديات. استعرض اللواء "حافظ" دور مصر كدولة عربية في الحفاظ على استقرار العالم العربي وتعزيز التعاون الإقليمي.

 

أخذ المحاضرين في اعتبارهم توجيه الشباب للقراءة والتفكير النقدي، مع التركيز على أهمية العلم في فهم التطورات العالمية. اختُتمت المحاضرة بتأكيد على أن الشباب يلعبون دورًا أساسيًا في الحفاظ على الأمن القومي من خلال بناء وعي قوي وتعزيز الوحدة العربية.