الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بعد 5 أيام من استقبال الجمهور ..

أخبار مصر.. معرض القاهرة الدولي للكتاب يتخطى المليون ونصف زائر

الإثنين 29/يناير/2024 - 11:32 م
معرض الكتاب
معرض الكتاب

أخبار مصر  .. حقق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55  نجاحًا كبيرًا بناءً على الأعداد الضخمة للزوار والمشاركين. 

أخبار مصر  .. وإليكم بعض النقاط المميزة حول معرض القاهرة الدولي للكتاب :

أخبار مصر  .. إقبال جماهيري كبير في معرض القاهرة الدولي: يعكس عدد الزوار الذي بلغ 374،424 زائرًا في اليوم الخامس إقبالًا كبيرًا من الجمهور، مما يشير إلى الاهتمام الكبير بالمعرض والثقافة الكتابية.

أخبار مصر  .. إجمالي الزوار في معرض القاهرة الدولي: بعد فتح أبواب المعرض للجمهور يوم 25 يناير، وصل إجمالي عدد الزوار إلى 1،638،597 زائرًا، مما يبرز أهمية المعرض كمنصة لتبادل الأفكار والثقافات.

أخبار مصر  .. توسعة المساحة والمشاركة في معرض القاهرة الدولي: تقام الدورة الجديدة على مساحة 80 ألف متر مربع، وتتيح المشاركة لـ1200 دار نشر من 70 دولة. كما يشارك في المعرض 5250 عارضًا، مما يعكس توسع الفعاليات والتنوع الثقافي.

أخبار مصر  .. تمثيل دولي واسع  في معرض القاهرة الدولي: مشاركة دور النشر والعارضين من 70 دولة تعكس الأبعاد الدولية للمعرض، وتساهم في تبادل الخبرات وتعزيز التواصل الثقافي بين مختلف الثقافات.

التنظيم والبنية  في معرض القاهرة الدولي:: توفير 5 صالات للعرض يسهم في تنظيم فعاليات المعرض وتوفير فرص للزوار لاستكشاف مجموعة واسعة من الكتب والمواد الثقافية.

التفاعل الثقافي  في معرض القاهرة الدولي: يمكن للمعرض أن يكون منصة للتفاعل الثقافي بين الكتّاب والقرّاء والناشرين، ويعزز التبادل الفكري والحوار.

المساهمة في الحياة الثقافية  في معرض القاهرة الدولي: بفضل توفير مساحة واسعة للدور النشر، يمكن للمعرض أن يلعب دورًا فعّالًا في إثراء الحياة الثقافية في المنطقة وزيادة إمكانيات الوصول إلى الكتب والمعرفة.

يتبين من هذه النقاط أهمية هذا الحدث الثقافي في تعزيز التبادل الثقافي والتواصل العالمي من خلال عالم الكتب والأدب.