رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

برلمانية: إضافة الفنون لمدارس stem تنمى القيم والعلوم الإنسانية

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 11:52 م
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أخبار التعليم  .. أشادت النائبة دكتورة هبة شاروبيم، عضو مجلس الشيوخ، بتوصيات مؤتمر نظام التعليم "STEM"، موضحة أنه سيتم تغيير اسم مدارس STEM إلى STEAM لتشمل المهارات الفنية والثقافية، والتي تعزز القيم والعلوم الإنسانية للطلاب. وأشارت إلى تقديم اقتراح برغبة بشأن هذا الأمر إلى لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ في يونيو الماضي.

أخبار التعليم  ..  تعزيز شخصية الطلاب وتكملة الشخصية

أخبار التعليم  .. وأكدت دكتورة هبة أن الفنون تلعب دورًا مهمًا في تعزيز شخصية الطلاب وتكملة الشخصية بما فيها من قيم تعزز التفكير الإبداعي والقدرة على حل المشكلات. وركزت على أهمية توفير دروس الفنون كجزء من المنهج الدراسي لتحفيز الابتكار وتعزيز المهارات المعرفية والسلوكية لدى الطلاب.

أخبار التعليم  .. وأوضحت النائبة هبة أن دراسة الفنون تساهم في إخراج الطاقة السلبية وتعزز التوازن النفسي للطلاب، مشيرة إلى أهمية تكامل المناهج بين الفنون والعلوم والإنسانيات. كما أشارت إلى أن الفنون تسهم في تعزيز قدرات التعلم والإبداع، وتعتبر واحدة من أهم أهداف مدارس المتفوقين.

أخبار التعليم  .. وتقدمت دكتورة هبة بمقترح لتغيير مسمى مدارس STEM إلى STEAM، بداية من العام الدراسي القادم، مع إضافة مادة الفنون إلى المنهج الدراسي. وأكدت أن هذه الإضافة ستعزز التعلم الشامل وستسهم في تحقيق الأهداف التعليمية المرسومة.