رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خاصة إذا كانت هذه الرسوم مُحصلة بالعملة الأجنبية

أخبار التعليم.. التعليم: حظر تحصيل أي رسوم إضافية من المدارس الدولية بالعملة الأجنبية

الأربعاء 31/يناير/2024 - 05:00 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أخبار التعليم  .. أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فرض حظر صارم على تحصيل أي رسوم إضافية من المدارس الدولية، سواء كانت متعلقة بتوثيق الشهادات الدولية أو دفع رسوم الامتحانات أو استخراج البيانات، خاصة إذا كانت هذه الرسوم مُحصلة بالعملة الأجنبية، مما يتعارض مع قوانين البنك المركزي والنقد.

أخبار التعليم  ..  وزارة التربية والتعليم: أن أي انتهاك لهذا الحظر سيؤدي لإحالة المدرسة للجهات المختصة

 

أخبار التعليم  ..  وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن أي انتهاك لهذا الحظر سيؤدي إلى إحالة المدرسة إلى الجهات المختصة لتنفيذ العقوبات المنصوص عليها في القانون. 

 

أخبار التعليم  ..  وأضافت وزارة التربية والتعليم أن في حالة ثبوت استفادة أي مدرسة من تحصيل مبالغ إضافية خلافًا للقوانين، ستُحال تلك المدرسة إلى الجنة العليا لشؤون المدارس الدولية، لتكون تحت الاشراف المالي والإداري، مما يمهد الطريق لفرض عقوبات إضافية وحتى النظر في إلغاء ترخيصها.

أخبار التعليم..  تأتي هذه الخطوات استنادًا إلى الشكاوى التي تقدم بها أولياء الأمور بشأن تجاوز المدارس الدولية للرسوم المحددة قانونًا وتحصيلها مبالغ زائدة، وأحيانًا بواسطة العملات الأجنبية. الوزارة تسعى إلى حماية حقوق الأهل وضمان تطبيق القوانين المحلية لضمان نزاهة وشفافية البيئة التعليمية.