رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إغلاق "الأكاديمية العربية للتدريب"

أخبار الجامعات.. وزارة التعليم العالى تغلق الأكاديمية العربية للتدريب

الجمعة 02/فبراير/2024 - 07:27 م
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

أخبار الجامعات  .. أصدرت وزارة التعليم العالي في مصر بيانا بشأن إغلاق "الأكاديمية العربية للتدريب"، وهو يحتوي على عدد من القرارات التي اتُخذت في هذا السياق. 

 

أخبار الجامعات  .. وإليكم أبرز ما جاء في بيان وزارة التعليم العالي: 

 

أخبار الجامعات  ..  1- الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، أصدر قرارًا بإغلاق "الأكاديمية العربية للتدريب"، والتي تدعي قبول دفعات من الطلاب في مجموعة متنوعة من التخصصات.

 

أخبار الجامعات  ..  2- القرار يأتي كجزء من جهود وزارة التعليم العالي لمكافحة الكيانات الوهمية والمؤسسات غير المرخصة في ميدان التعليم.

 

أخبار الجامعات  ..  3- تم إصدار توجيهات لجهات مختلفة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ القرار بالغلق الإداري للمنشأة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

 

أخبار الجامعات  ..  4- الوزير أشاد بجهود لجنة الضبطية القضائية ووجه بتكثيف جهودها لمكافحة الكيانات الوهمية.

 

أخبار الجامعات  ..  5- تم التأكيد على استمرار عمل لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أخبار الجامعات  ..  6- تم نشر قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة وقائمة سوداء بالكيانات الوهمية المضبوطة على مواقع الوزارة وصفحات التواصل الرسمية.

 

أخبار الجامعات  ..  7- يتم تحديث القوائم بشكل مستمر بالتعاون مع الهيئات الرقابية والجهات المعنية لتوفير معلومات دقيقة للطلاب وأولياء الأمور.

 

أخبار الجامعات  ..  8- تم التأكيد على ضرورة عدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية والتحقق من شرعية أي مؤسسة تعليمية عبر مواقع الوزارة الرسمية.