الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

في إطار مواجهة ربع النهائي من بطولة كاس اسيا

منتخب قطر يسعي لتحطيم رقم قياسي جديد في مواجهة أوزبكستان

السبت 03/فبراير/2024 - 11:39 ص
منتخب قطر يسعي لتحطيم
منتخب قطر يسعي لتحطيم رقم قياسي جديد في مواجهة أوزبكستان

يستعد منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور إلى خوض مواجهة قوية أمام منتخب أوزبكستان في الدور ربع النهائي لبطولة كاس اسيا، التي ستقام على ملعب "البيت" اليوم السبت 3 فبراير 2024، في الخامسة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة.

 

 

تاريخ مواجهات الفريقين آخر 10 مباريات


وقد حقق منتخب أوزبكستان الفوز في تسع مباريات من آخر 11 مواجهة مع المنتخب القطري، وتكبد خسارتين فقط، من بينها فوزه 2-0 في مرحلة المجموعات بـ كاس اسيا 2011. حيث يعد اللقاء القادم في دور الربع النهائي من بطولة كاس اسيا هو اللقاء الأول بين المنتخبين في المراحل الإقصائية للبطولة.


 

تحقيق أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ البطولة.. بشروط


وعلي جانب آخر حقق منتخب قطر الفوز في آخر 11 مباراة بـ كاس اسيا، حيث نجح في تسجيل 26 هدفًا مقابل تلقي هدفين فقط. وإذا تمكنوا من الانتصار في اللقاء القادم، سيقتربون من معادلة الرقم القياسي لأطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ البطولة، والذي يعود لمنتخب إيران بين عامي 1968 و1976.

 


رقم قياسي جديد في تاريخ بطولة كاس اسيا

 

يُذكر أيضًا أن فوز منتخب قطر في آخر 5 مباريات في المراحل الإقصائية يُعد رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ البطولة.

 

وسيشارك منتخب أوزبكستان في مباراة ربع النهائي للمرة الخامسة في تاريخه بـ كاس اسيا منذ عام 2004. ويظهر أن كوريا الجنوبية وإيران واليابان قد تأهلوا أكثر منه إلى هذا الدور، حيث وصلوا إلى ربع النهائي ست مرات خلال هذه الفترة، كما يُلاحظ أن منتخب أوزبكستان تمكن من تخطي هذا الدور مرة واحدة فقط، وكان ذلك في نسخة البطولة عام 2011.


وسجل منتخب أوزبكستان آخر 12 هدف في كاس اسيا عن طريق لعب مفتوح، حيث بلغت نسبة 92% من إجمالي الأهداف عن طريق  اللعب المفتوح. حيث سجّل 12 هدفًا من أصل 13 هدف في آخر نسختين من البطولة. تُعد هذه النسبة هي الأعلى بين جميع المنتخبات التي سجلت هدفين على الأقل في البطولة.


ويعتبر لاعب منتخب قطر أكرم عفيف أول لاعب يساهم في أكثر من 5 أهداف في نسختين مختلفتين من كاس اسيا منذ توثيق هذه الإحصائيات في عام 2007. وقد ساهم أكرم بتسجيل أو صناعة 11 هدفًا، حيث سجّل هدفًا وقدّم 10 تمريرات حاسمة في نسخة 2019 ويستمر تألقه في النسخة الحالية من البطولة، حيث سجّل 4 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين.

 


واليكم التشكيل المتوقع لـ منتخب قطر في مباراة اليوم

 

حراسة المرمى: مشعل برشم.

خط الدفاع: هشام الرواي، طارق سلمان، مينديز، همام الأمين.

خط الوسط: مصطفى طارق، أحمد فتحي، جاسم جابر.

خط الهجوم: إسماعيل محمد، المعز علي، أكرم عفيف.