الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تحت إشراف روابط الخريجين بالجامعة

رئيس جامعة عين شمس يشهد الحفل الأول لتخريج طلاب الطب الوافدين دفعة ٢٠٢٣

الأحد 04/فبراير/2024 - 01:54 م
رئيس جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يشهد حفل تخريج طلاب الطب الوافدين

حضر الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، بالإضافة إلى الدكتور علي الأنور، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، حفل تخريج طلاب الطب الوافدين دفعة 2023. وشهد الحفل حضور الأستاذ الدكتور هالة سويد، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور رانيا صلاح، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، إضافة إلى الأستاذ الدكتور ريم الكباريتي، مدير روابط الخريجين بالجامعة، والأستاذ الدكتور شيرويت الأحمدي، مدير إدارة الوافدين بالجامعة، والأستاذ الدكتور نيرة مصطفى، مدير مكتب الطلاب الوافدين في كلية الطب.

 

 

رئيس جامعة عين شمس يهنئ الخريجين وأسرهم


في كلمته، قدم الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، التهنئة للخريجين وأسرهم، مُشيدًا بالدور البارز الذي تلعبه كلية الطب في تأهيل كوادر علمية متميزة. كما أثنى على الجهود المبذولة من قبل إدارة الوافدين ورابطة الخريجين في تحقيق هذا النجاح.

 

الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس

 

رئيس جامعة عين شمس: زيادة الفرص في المجال الطبي في مصر


وفي سياق آخر، ألمح الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، إلى زيادة الفرص في المجال الطبي في مصر، مؤكدًا التزام الجامعة بتوفير بيئة استقبالية لجميع الطلاب الوافدين ودمجهم بنجاح مع زملائهم في المجتمع الجامعي.


أعرب الدكتور علي الأنور عن خالص الشكر لأولياء الأمور الذين شاركوا في جهود تربية أبنائهم، وأعرب عن فرحتهم بحصاد تلك الجهود في هذا اليوم الخاص. وقدّم تمنياته للجميع بالنجاح المستمر في مساراتهم المهنية.


وفي سياق متصل، أكد على أن الكلية تسعى بكل جهد لتخريج خريجين يتمتعون بالمعرفة والمهارات والقدرات الضرورية لمواكبة متطلبات سوق العمل على الصعيدين المحلي والإقليمي. وأشار إلى جهود الكلية في تجهيز الخريجين لدخول مجتمع متغير يتطلب تفاعلًا إيجابيًا. كما أكد على فتح أبواب الكلية للطلاب للتدريب والانضمام إلى الدراسات العليا.

 

طب عين شمس مصنفة ضمن أول ٢٠٠ كلية علي العالم


كما أوضح بأن كلية طب عين شمس مصنفة ضمن أول ٢٠٠ كلية علي العالم، مضيفا اننا نسعي للوصول إلي أول ٥٠ كلية علي العالم.


ألقى الدكتور أسامة عبد الحي كلمة لطلاب الطب فيما قاموا بأداء قسم الطبيب، حثّ فيها الخريجين على الالتزام بأخلاقيات المهنة خلال مرحلة حياتهم العملية. وأثنى على تفانيهم والتزامهم أمام الله وأمام المجتمع.

 

من جانب آخر، قدّمت الدكتورة ريم الكباريتي كلمة تهنئة للخريجين وعائلاتهم، مؤكدة على أهمية هذا الإنجاز وانتهاء مشوار الدراسة الذي كان مليئًا بالتحديات، خاصة مع تجاوزهم لصعوبات الغربة. كما رحبت بهم في وطنهم الثاني، مصر، ووجّهت لهم التحية باعتبارهم من أفضل الخريجين على مستوى الجامعات المحلية والعالمية. وأشارت إلى أنهم الآن سفراء لجامعة عين شمس في بلادهم، داعية إياهم للتواصل المستمر مع الجامعة من خلال رابطة الخريجين.

 

ألقت الدكتورة نيرة مصطفى، مدير مكتب الطلاب الوافدين بكلية الطب، كلمة حيث أوضحت جهود المكتب في تطوير الدعم الأكاديمي وغير الأكاديمي، بالإضافة إلى تنظيم الأنشطة العلمية والترفيهية للطلاب الوافدين، وشجعت الخريجين على بذل الجهد في حياتهم المهنية.

 

وأيضًا، قدّم الدكتور أحمد أبو حليمة، أستاذ أمراض القلب في الولايات المتحدة الأمريكية وخريج الكلية، كلمة عبر الفيديو لتشجيع الطلاب بناءً على تجربته الشخصية، مؤكدًا أن خريجي جامعة عين شمس يتمتعون بقوة استثنائية وينبغي عليهم أن يشعروا بالفخر ويرفعوا رؤوسهم عاليًا كونهم خريجين من جامعة عين شمس العريقة.


ألقى الدكتور مايكل ماتيانج، الملحق الثقافي لجنوب السودان وخريج جامعة عين شمس، كلمة تهنئة للخريجين، معربًا عن أمنياته بإنشاء فروع للجامعة في مختلف البلدان، بما في ذلك جنوب السودان، لنشر العلم والمعرفة.


وفي إطار الحفل، ألقى ممثلو الخريجين كلمات تعبّر عن شكرهم لمصر والكلية وأعضاء هيئة التدريس على العلم والخبرات التي حصلوا عليها خلال رحلتهم الدراسية والتي أثرت إيجابًا على شخصياتهم.


بعد ذلك، قام الدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور علي الأنور، عميد الكلية، بتكريم الخريجين وتسليم الشهادات لعددهم البالغ 215 خريجًا وخريجة من 17 جنسية متنوعة، من بينها فلسطين والأردن وسوريا والعراق والسعودية والبحرين وماليزيا ونيجيريا وإندونيسيا والصومال وتشاد.

 

رئيس جامعة عين شمس يشهد الحفل الأول لتخريج طلاب الطب الوافدين دفعة ٢٠٢٣


جدير بالذكر، أن الحفل تضمن بعض الفقرات الفنية. من الشعر والأناشيد.