الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

للموظفين وأصحاب المعاشات.. كيفية الحصول على قرض من بنك ناصر لشراء سيارة

الإثنين 05/فبراير/2024 - 07:02 م
السبورة

يبحث الكثير من أصحاب المعاشات والموظفين عبر محركات البحث على جوجل، عن كيفية الحصول على قرض من بنك ناصر الاجتماعي لشراء سيارة، متسائلين عن التسهيلات التي يقدمها بنك ناصر لأصحاب المعاشات، لا سيما بعد قرار البنك المركزي برفع الفائدة 2% على سعري الإيداع والإقراض.


ننشر خلال السطور التالية، كيفية الحصول على قرض بنك ناصر لشراء سيارة لأصحاب المعاشات والموظفين.


​إجراءات الحصول على قرض من بنك ناصر للموظفين

للموظفين.. يتم تحويل المرتب أو قيمة القسط  لطالب التمويل ويتم التأمين على حياة طالب التمويل لصالح البنك بكامل المدة والمديونية، وذلك عن طريق شركات التأمين المتعاقدة مع البنك، بالإضافة إلى حظر البيع على السيارة، بالإضافة إلى أحد الضمانات التالية:

تقديم ضامن تحت الطلب "من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام" بشرط أن يغطى المرتب قيمة القسط الشهري.. ويتم تقديم المستندات التالية:

1- بيان بالرقم التأميني
2- صورة بطاقة الرقم القومي
3- بيان مفردات الدخل "مرتب"


​إجراءات الحصول على قرض من بنك ناصر لأصحاب المعاشات


لأصحاب المعاشات.. يتم تحويل المعاش أو قيمة القسط لطالب التمويل، بالإضافة إلى التأمين على حياة طالب التمويل لصالح بنك ناصر الاجتماعي بكامل المدة والمديونية وذلك عن طريق شركات التأمين المتعاقدة مع البنك، بالإضافة إلي حظر البيع على السيارة إلا بعد السداد كامل المديونية.


أما العاملون بالقطاع الخاص أو المهن الحرة.. فهي كالتالي:

يتم التأمين على حياة طالب التمويل لصالح بنك ناصر الاجتماعي بكامل المدة والمديونية وذلك عن طريق شركات التأمين المتعاقدة مع البنك، بالإضافة إلى حظر البيع على السيارة، بالإضافة إلى أحد الضمانات التالية:

حال سداد طالب التمويل  25% من قيمة عرض السعر السيارة ( المبلغ المسدد نقدًا) يتم تقديم تعهد بتحويل مرتب عدد اثنين من الضامنين تحت الطلب ( طالب التمويل أو ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام )  بشرط أن يغطى مرتب كل منهم على حده قيمة القسط الشهــــري.

حال سداد طالب التمويل  50 % من قيمة عرض السعر السيارة ( المبلغ المسدد نقدًا) يتم تقديم تعهد بتحويل مرتب ( طالب التمويل أو ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام ) عند طلب البنك بشرط أن يغطي قيمة القسط الشهري.

 

إجراءات الحصول على قرض بنك ناصر للسيارة

1- تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للمقترض والضامن "سارية".

2- تقديم الرقم التأميني للمقترض والضامن والمستفيد.

3- يشترط أن يكون الحد الأدنى لسداد القسط سنتين والحد الأقصى (7.5) سنة، ونسبة العائد فى حالة وجود ضامن حكومي (11) %، أما فى حالة عدم وجود ضامن حكومى يكون العـائد (11.7) %، والحد الأدنى لمقدم السيارة (25)% وتوجد مصاريف إدارية (1)​% يتم سدادها نقدا.


شرط قرض السيارة من بنك ناصر الاجتماعي

سداد 25% من عرض السعر كمقدم للسيارة.

أما المستندات المطلوبة للحصول على قرض السيارة من بنك ناصر.. فهي كالتالي:


1- الرقم التأميني لطالب التمويل ( للعملاء الجدد لفتح الحساب ).
2- صورة بطاقة الرقم القومي السارية لطالب التمويل.
3- إيصال مرافق حديث أو كتاب من جهة العمل يفيد العنوان الحالي لطالب التمويل من واقع ملف الخدمة.
4- بيان مفردات الدخل ( مرتب / معاش ) لطالب التمــــويل.
5- عرض سعر  للسيارة (جميع الشركات المنتجة والوكلاء والموزعين دون قصر التعامل على موردين معينين ) لم يمض على موديلها أكثر من سنتين بخلاف سنة الصنع ولم يسبق ترخيصها ( مع عدم التقيد بسنة الصنع لذوى الاحتياجات الخاصة )
6- مدة التمويل من قرض بنك ناصر الاجتماعي للسيارات
90  شهرا للسيارات الملاكي.
60  شهرا لسيارات المعاقين.