الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

نظمها مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة

رئيس جامعة سوهاج يشهد فعاليات ورشة العمل التدريبية حول مساواة الإعاقة

الإثنين 05/فبراير/2024 - 07:09 م
السبورة

أخبار الجامعات  ..  شارك  رئيس جامعة سوهاج  الدكتور حسان النعماني، في فعاليات ورشة تدريبية حول مساواة الإعاقة، نظمها مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالتعاون مع هيئة أمديست الأمريكية ومؤسسة حلم للتدريب والاستشارات. 

 

أخبار الجامعات..  كان الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران والدكتور طارق ذكي نواب رئيس الجامعة حاضرين في الورشة.

أخبار الجامعات  ..   رئيس جامعة سوهاج يؤكد أهمية دور الجامعة في تحسين جودة حياة ذوي الإعاقة

أخبار الجامعات  ..  وأكد رئيس جامعة سوهاج، أهمية دور الجامعة في تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، وأكد على أهمية استخدام المصطلحات المقبولة اجتماعيًا للإشارة إلى هذه الفئة، مثل "ذوي القدرات الخاصة". كما أشار إلى دور الجامعة في تفعيل مفهوم الدمج الجزئي والكلي للطلاب ذوي الإعاقة في جوانب مختلفة من الحياة.

 

أخبار الجامعات..  وركز الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج، على أهمية الورش التدريبية لرفع الوعي لدى منسوبي الجامعة حول كيفية التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة وتفعيل مبدأ الدمج الجزئي والكلي لهم.

 

أخبار الجامعات..  في نهاية الورشة، أشار الدكتور طارق ذكي، مدير المركز، إلى أن التدريب تناول مفاهيم الإعاقة وخصائص الأفراد ذوي الإعاقة وكيفية التعامل معهم، وتم توجيهه لطلاب الجامعة بهدف رفع الوعي وتعزيز التفاعل الإيجابي مع هذه القضايا.

 

أخبار الجامعات..  ويظهر أيضًا أن الرئيس النعماني أجرى حوارًا مع الطلاب المتدربين، حيث أكد على أهمية إلهام الجامعة من طلاب ذوي الإعاقة ودعمهم في بناء الوطن وتحقيق التنمية المستدامة.