رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات.. توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتى القاهرة وإيست لندن

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 11:57 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أخبار الجامعات  ..  وقعت جامعة القاهرة، برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة، بروتوكول تعاون مع جامعة إيست لندن لإنشاء برامج دراسية مزدوجة في مجالات الاقتصاد والتمويل والتسويق الرقمي، للتدريس بجامعة القاهرة الدولية. يأتي ذلك في إطار استراتيجية الجامعة والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، وتوجيهات وزير التعليم العالي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اتفاقية التعاون

أخبار الجامعات  ..  وتشمل اتفاقية التعاون، استضافة 19 برنامجًا دوليًا بالتعاون بين جامعة إيست لندن وجامعة القاهرة الدولية، حيث يكون مقرها الفرع الدولي للجامعة في تخصصات الاقتصاد والمحاسبة والتمويل والبنوك وإدارة المخاطر والتسويق الرقمي، إلى جانب درجة الماجستير في مجالات الأمن السيبراني وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي والميكنة وأنظمة الطائرات الموجهة عن بُعد، ويمنح البرنامج شهادة دولية من جامعة إيست لندن، ومن المُقرر أن يبدأ البرنامج اعتبارًا من سبتمبر 2024.

 

أخبار الجامعات  ..  وأوضح الدكتور عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن سياسة الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتدويل منظومة التعليم العالي المصري، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، والتوسع في عقد الشراكات الدولية مع المؤسسات ذات السُمعة المُتميزة عالميًا، والارتقاء بالمؤسسات التعليمية الدولية لمصاف نظيراتها الدولية، وجعل مصر قِبلة لتقديم الخدمات التعليمية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية.

 

أخبار الجامعات  ..  وأكد الدكتور الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن توقيع هذا البروتوكول مع جامعة إيست لندن يهدف إلى إنشاء وتطوير مجموعة من البرامج متعددة التخصصات، والتي تلبي احتياجات الاقتصاد سواء المحلي أو العالمي للمهارات والكفاءات المهنية الوطنية والدولية للطلاب، وهو يُعد حلقة من حلقات التعاون الدولي لجامعة القاهرة.

 

أخبار الجامعات  ..  ومن جانبه، أشار الدكتور محمود السعيد، نائب رئيس جامعة القاهرة للدراسات العليا والبحوث، إلى أن توقيع بروتوكول التعاون مع جامعة إيست لندن يتوافق مع استراتيجية الجامعة وأهداف الاستراتيجية ال