الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

فنون تطبيقية حلوان توقع بروتوكول تعاون مع المؤسسة العربية لعلماء الشباب لدعم اقتصاد المعرفة

الخميس 08/فبراير/2024 - 01:22 م
السبورة

وقعت كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان (فنون تطبيقية حلوان) اتفاقية تعاون مع المؤسسة العربية لعلماء الشباب. يأتي هذا في إطار تعزيز دور وحدة التطوير والبحوث في الكلية وتعاونها مع مؤسسات علمية ذات صلة بتطوير الصناعة. تم تنظيم هذا الحدث برعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة. وشارك في توقيع الاتفاقية الدكتورة ميسون قطب، عميدة كلية الفنون التطبيقية، ورئيس مجلس إدارة وحدة البحوث والتطوير، بالإضافة إلى الدكتور علاء عبدالله الصادق، رئيس المؤسسة العربية لعلماء الشباب.

 

 

أهداف البروتوكول

 

يهدف البروتوكول الذي تم توقيعه بين كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان (فنون تطبيقية حلوان)، والمؤسسة العربية لعلماء الشباب إلى دعم التعاون في مجالات البحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال، بما يعزز دعم العلماء الشبان المصريين. يسعى البروتوكول إلى تحقيق تنسيق الجهود الوطنية للمساهمة في دفع عجلة التنمية وإيجاد حلول علمية للمشاكل الأولوية، بهدف تحقيق اقتصاد المعرفة وتعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى المعيشة في مصر.

 

فنون تطبيقية حلوان توقع بروتوكول تعاون مع المؤسسة العربية لعلماء الشباب لدعم اقتصاد المعرفة

 

تعزيز الشراكة مع المؤسسات لدعم وتطوير المشاريع القومية

 

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود جامعة حلوان وكلية الفنون التطبيقية (فنون تطبيقية حلوان)، لتعزيز الشراكة مع المؤسسات التي تلعب دورًا في دعم وتطوير المشاريع القومية. يهدف التعاون مع المؤسسة العربية لعلماء الشباب إلى تحقيق ترجمة فعالة لنتائج البحوث العلمية، بهدف دعم اقتصاد المعرفة وإنتاج منتجات تخدم المجتمع وتحل مشكلاته الفعلية في مجالات الصناعة والمجتمع. وتشجع هذه الشراكة على تعزيز فرص التعاون بين العلماء الشبان المصريين وتعزيز التفاعل الإيجابي مع الاحتياجات الوطنية والاقتصادية.

 

 

تتعاون جامعة حلوان مع المؤسسة العربية بهدف توفير فرص عمل للشباب

 

تتعاون جامعة حلوان مع المؤسسة العربية من خلال البروتوكول بهدف تشجيع الشباب وتوفير فرص عمل لهم، بهدف تحقيق التنمية المستدامة. يهدف التعاون أيضًا إلى إقامة مشروعات تنموية تعتمد على ترجمة وتوظيف نتائج البحث العلمي لخدمة المجتمع وسد الفجوة التكنولوجية. يسعى المشروع المتكامل لبناء القدرات للشباب المصري، مما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة وتحسين الفرص والمستوى الاقتصادي للشباب.

 

 

تم توقيع البروتوكول بحضور عدد من الشخصيات البارزة في جامعة حلوان، ومن بينهم الدكتورة إيمان أبو طالب، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة مروة خفاجي، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رحاب الهيبيري، رئيسة قسم التصميم الصناعي.