الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال بجامعة برلين

أخبار الجامعات.. جامعة عين شمس: ختام معسكر التدريب الشتوي "Sustainable Innovation and Industry 4.0"

الجمعة 09/فبراير/2024 - 09:46 م
ختام معسكر التدريب
ختام معسكر التدريب الشتوي "Sustainable Innovation and Indust

أخبار الجامعات.. يختتم معسكر التدريب الشتوي "Sustainable Innovation and Industry 4.0"   والذي أطلقه مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة عين شمس (ASU-iHub) بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال بجامعة برلين التقنية (TU Berlin) بألمانيا في مطلع شهر فبراير تحت رعاية رئيس الجامعة ا.د. محمد ضياء زين العابدين،وعدد من قيادات جامعة عين شمس.

 

أخبار الجامعات..  وحضر معسكر التدريب الشتوي "Sustainable Innovation and Industry 4.0" كلا من أ.د. ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ (ISF) ودكتورCarsten Walbiner  مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي  DAAD، أ/ إنجي نافع رئيس مكتب الاتصال بالقاهرة لجامعة برلين التقنية.

أخبار الجامعات..  يهدف معسكر التدريب الشتوي إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال 

أخبار الجامعات.. ويهدف معسكر التدريب الشتوي إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال من خلال تقديم موضوعات تعليمية في مجال الابتكار والاستدامة وإدارة الابتكار والملكية الفكرية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة المتعلقة بالصناعة 4.0 من خلال العمل على حالات ابتكار واقعية (Business Case) والتي تناولت قضايا الاستدامة من منظور شامل وعملي خلال 6 أيام تدريب مكثفين خاض خلالها المشاركين تجربة أكثر من رائعة. كما شمل التدريب زيارة علمية تقنية لمصنع سيمنز بالعين السخنة بجمهورية مصر العربية على هامش المعسكر والذي يعتبر من أهم المصانع الرائدة في مجالات الكهرباء والتكنولوجيا.

 

أخبار الجامعات.. والجدير بالذكر أن التدريب الشتوي شهد إقبال شديد من طلاب السنة الأخيرة والباحثين وخريجي الجامعة حيث تقدم أكثر من 175 طالب وباحث وخريج من كلا البلدين القائمين على المشروع (جمهورية مصر العربية) و(ألمانيا)..