السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لعلاج الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة سوهاج يشهد المؤتمر الدولي السادس عشر لجراحة التجميل والتكاملي الثاني لعلاج الشفة الأرنبية

الجمعة 09/فبراير/2024 - 11:52 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. شارك رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني،  المؤتمر الدولي السادس عشر لجراحة التجميل والتكاملي الثاني لعلاج الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق، الذي نظمه قسم جراحة التجميل بكلية الطب بجامعة سوهاج.

 

أخبار الجامعات..  وشارك في المؤتمر الدكتور "براين سمر لاد"، الخبير العالمي في جراحات الشفة الأرنبية وسقف الحلق بمستشفى Great Ormond Street في لندن ببريطانيا، ونخبة من أساتذة التجميل من مصر والعالم.

أخبار الجامعات..  المشاركين في المؤتمر من علماء مصر والعالم المتميزين

أخبار الجامعات..  أثنى الدكتور حسان النعماني في بداية كلمته على المشاركين في المؤتمر من علماء مصر والعالم المتميزين، مشيرًا إلى أهمية المؤتمر في مناقشة الجديد في علاج الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق. كما أشاد بدور جامعة سوهاج في تعزيز وتنشيط حركة البحث العلمي وتنظيم الفعاليات التي تجمع العقول البشرية في مختلف الاختصاصات والدرجات بأطيافها العربية والعالمية.

 

أخبار الجامعات..  وأكد النعماني على أن جامعة سوهاج تولت تنظيم هذا المؤتمر للعام السادس عشر على التوالي، بهدف إخراج معلومات وورقات بحثية تليق بأطباء مصر، واستعراض أحدث الدراسات ومناقشة الجديد في جراحات التجميل والطب التكاملي لعلاج الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق والقرارات الدولية الأخيرة المرتبطة بطب جراحة التجميل.

 

أخبار الجامعات..  وفي إطار المؤتمر، تمت مناقشة عدة مواضيع هامة، منها أمراض التخاطب للأطفال الذين يعانون من شق الحنك، وعمليات تقويم الأسنان، وطرق تحسين الكلام لدى الأطفال الذين يعانون من شفة أرنبية وشق الحنك. وتمت مناقشة العمليات الجراحية الأولية والثانوية لعلاج الشفة الأرنبية وشق الحنك والجراحات المتقدمة فيها، إضافة إلى العمليات الثانوية والجديد فيها لمرضى الشفة الأرنبية وشق الحنك.

 

أخبار الجامعات..  وأكدت الدكتورة سامية السعيد، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر شهد إقبالًا كبيرًا من علماء متخصصين في جراحات التجميل وجراحات الوجه والفك، واستشاري تقويم الأسنان وأمراض التخاطب من مختلف الدول العربية والأجنبية، إلى جانب الحضور المميز لأكثر من ٢٠٠ باحث من الجامعات المصرية والمستشفيات التعليمية ومستشفيات وزارة الصحة.