الأربعاء 28 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

النائبة آمال عبد الحميد : تعديل سن المتقدمين للوظائف مطلب شبابي

تعديل سن المتقدم لـ الوظائف الحكومية الى 40 عاما.. التفاصيل كاملة

السبت 10/فبراير/2024 - 09:31 م
النائبة آمال عبدالحميد
النائبة آمال عبدالحميد

مشروع قانون بتعديل سن التقدم لـ الوظائف الحكومية الى 40 عاما بدلا من 30 عاما، حيث قدم العديد من أعضاء مجلس النواب بتعديل قانون الوظائف الحكومية التى أعلن عنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. 


مشروع قانون تعديل سن المتقدمين لـ الوظائف الحكومية

وقامت النائبة أمال عبدالحميد عضو لجنة الخطة والموازنة بـ مجلس النواب، بتقديم مشروع قانون تعديل سن المتقدمين لـ الوظائف الحكومية الى 40 عاما بدلا من 30 عاما، حيث أكدت على أن الشباب فوق سن الـ 30 عاما يكونوا أكثر خبرة علمية وعملية من الشباب حديثي التخرج، أو الذين يبلغون سن الـ 30 عاما فما أقل.


لا بد من إعادة النظر في هذا الشرط

وأكدت النائبة آمال عبدالحميد أنه لا بد من إعادة النظر في هذا الشرط، حيث يتم حرمان الكثير من الشباب الذين تجاوزوا سن الثلاثين عاما من التقدم والحصول على هذه الوظائف رغم أنهم أكثر علما وخبرة من نظرائهم في السن الأقل من الثلاثين عاما، بالاضافة الى أن الدول الأخرى يمكن لها أن تقوم بتعيين أفراد وصلوا إلى سن الخمسين، أى أن السن ليس عائقا في أى وظيفة خارج البلاد.


سن التعيين فى الوظائف الحكومية

وشددت النائبة آمال عبدالحميد، أن سن التعيين فى الوظائف الحكومية وهو سن الثلاثين يحتاج الى تشريعا من أعضاء مجلس النواب، لأن مصر تخسر عدد كبير من الشباب فوق سن الثلاثين، يكونوا أكثر خبرة وعلما من الشباب المتخرج حديثا من الجامعة، الأمر الذي يجعل شباب فوق سن الثلاثين يخسر فرص التعيين على هذه الوظائف.