الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

غلق أكاديمية دى إم أي للعلوم الحديثة

غلق أكاديمية دى إم أي للعلوم الحديثة بقرار من التعليم

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 05:46 م
غلق أكاديمية دى إم
غلق أكاديمية دى إم أي للعلوم الحديثة

تم اتخاذ قرار بغلق أكاديمية دي إم دي للعلوم الحديثة، والتي تقع في شارع السلام خلف مستشفى السلام في مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية. تم اتخاذ هذا القرار بواسطة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 
وكات تزعم المنشأة توفير شهادات موثقة ومعتمدة في عدة مجالات، مثل دبلومة المساحة والخرائط ودبلومة التمريض، وذلك لخريجي الدبلومات، وشهادة الثانوية العامة والأزهرية والجامعية في الأقسام الآتية: التمريض، معامل تكرير البترول، والمساحة، وذلك بمصروفات ميسرة وبالتقسيط.

وجه وزير التعليم العالي بمخاطبة جميع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية لتنفيذ القرارات الوزارية بإغلاق المنشأة الإدارية. تم توجيه الدعوة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية والقضائية اللازمة ضد المنشأة في حال استئناف نشاطها.

أشاد وزير التعليم العالي بجهود لجنة الضبطية القضائية في مواجهة هذه الكيانات، وأوجه بتعزيز جهودها خلال الفترة القادمة لمكافحة أي كيانات وهمية أو مؤسسات تعليمية تمارس أنشطتها بدون ترخيص. يأتي ذلك حرصًا على سلامة ومصلحة الطلاب وأولياء الأمور، ولضمان عدم تعرضهم لأي نوع من التلاعب.

جهود لجنة الضبطية القضائية

تأتي هذه التصريحات في إطار تقرير قدمه السيد عطا، مستشار الوزير، حول جهود لجنة الضبطية القضائية، حيث أكد على استمرارية جهودها في مكافحة الكيانات الوهمية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير التعليم العالي. ودعا الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم الوقوع في فخ هذه الكيانات الوهمية والحرص على التأكد من شرعية المؤسسات التعليمية قبل الانخراط فيها.

أشار المُتحدث الرسمي إلى أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى، وتشمل البكالوريوس والليسانس. بالإضافة إلى ذلك، تم نشر قائمة سوداء للكيانات الوهمية المضبوطة، وتُحدَّث بشكل مستمر بالتعاون مع الهيئات الرقابية والجهات المعنية. يتم نشر هذه القوائم على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، وكذلك على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات. يتيح هذا للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع عليها لتجنب الوقوع ضحية للكيانات الوهمية. وفي حال الرغبة في التحقق من شرعية أي مؤسسة أكاديمية، يمكنهم الرجوع إلى موقع وزارة التعليم العالي وحساباتها الرسمية.