الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

إنشاء تخصص بالمدرسة الثانوية الفنية

إنشاء تخصص بالمدرسة الثانوية الفنية بالإسكندرية.. تشغيل وصيانة محطات تحلية المياه

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 05:50 م
إنشاء تخصص بالمدرسة
إنشاء تخصص بالمدرسة الثانوية الفنية بالإسكندرية

أعلن الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم عن إنشاء تخصص تشغيل وصيانة محطات تحلية المياه في المدرسة الثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحي وهذا الأعلان يعكس الاهتمام المتزايد بمشروعات الموارد المائية في مصر. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود القيادة السياسية لتحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات السكان المتزايدة.

يعتبر هذا القرار جزءًا من استراتيجية لتطوير التعليم الفني والتقني، حيث يهدف إلى تأهيل الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل، خاصة في مجال تشغيل وصيانة محطات تحلية المياه الحيوية لتلبية احتياجات المجتمع.

هذه الخطوة تعكس التزام الحكومة بتحقيق الاستدامة في مجال الموارد المائية وتأمين مصادر المياه النقية للمستقبل، وتعزز من دور التعليم الفني والتقني في تحقيق التنمية المستدامة والابتكار في مصر.

إنشاء تخصص تشغيل وصيانة محطات تحلية المياه في المدرسة الثانوية الفنية

إن إنشاء تخصص تشغيل وصيانة محطات تحلية المياه في المدرسة الثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحي يعد خطوة مهمة نحو تطوير التعليم الفني والتقني في مصر. 
وذلك وفق القرار الوزاري رقم ( 29 ) بتاريخ 11 من فبراير 2024 ويهدف هذا القرار إلى توفير فرص تعليمية تناسب احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي في مجال تحلية المياه.

بفضل هذا القرار، ستتاح للطلاب الفرصة لاكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للعمل في صيانة وتشغيل محطات تحلية المياه، وهو مجال حيوي يساهم في تلبية احتياجات المجتمع وضمان استدامة الموارد المائية.

يعكس هذا القرار رؤية القيادة السياسية في تطوير التعليم الفني والتقني، وتأهيل الشباب لسوق العمل المتغير بسرعة، وهو جزء من استراتيجية أوسع لتحسين القدرات التنافسية للعمالة المصرية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار مدير المديرية تحلية مياه البحر تمثل حلًا هامًا لسد العجز في المياه الناتج عن زيادة السكان وثبات حصة مصر من المياه، وهذا يعكس اهتمامًا كبيرًا من الحكومة بتوفير مصادر المياه النظيفة. إقامة محطات تحلية المياه في مناطق مثل مطروح والضبعة وجنوب سيناء تعكس التزام الدولة بتوفير المياه الصالحة للشرب والزراعة والاستخدامات الأخرى.

عملية تحلية المياه تشمل إزالة الأملاح الزائدة من المياه لجعلها صالحة للاستخدام البشري أو للري، وهذا يساهم في توفير مصادر المياه النظيفة وتحقيق الأمن المائي في البلاد.