الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعطيل الدراسة فى محافظ مطروح

بسبب حالة الطقس السيئة تعطيل الدراسة فى محافظة مطروح غدا

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 09:52 م
حالة الطقس
حالة الطقس

بتوجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تقرر تعطيل الدراسة يوم غد الخميس في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية بسبب التوقعات الجوية غير المستقرة التي من المتوقع أن تشهدها المحافظة والسواحل الشمالية.

وكانت مدينة مرسى مطروح وعدد من مناطق محافظة مطروح قد شهدت هطول أمطار، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة. 
وتم رفع محافظة مطروح حالة الطوارئ للتعامل مع آثار التقلبات الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

خلال الساعات الماضية، سادت أجواء شتوية غائمة معتدلة مائلة للدفء نهارًا على كافة الأنحاء، تحولت إلى أجواء مائلة للبرودة خلال فترة المساء، مع تكاثر السُحُب وسقوط الأمطار. درجات الحرارة سجلت 8 درجات مئوية كحد أدنى و18 درجة مئوية كحد أقصى، مع نشاط لتيارات الهواء التي زادت الإحساس بالبرودة.

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة

ومن المتوقع تكاثر السُحُب الخفيفة والمتوسطة مع تزايد فرص سقوط الأمطار خلال فترة الليل، مما يزيد من الشعور بالبرودة، خاصة في المناطق الشاطئية والمفتوحة حيث تتأثر بتيارات هوائية باردة.
و يمكن أن يزيد هذا الوضع من الإحساس بانخفاض الحرارة أكثر من الدرجات الحقيقية.

تم رفع حالة الطوارئ على مستوى محافظة مطروح، مع انتشار فرق الطوارئ في المناطق المختلفة، استعدادًا لموسم سقوط الأمطار الشتوية. تم الإعلان عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، مع مراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، للتصرف السريع ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن والحماية المدنية.