الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

المسابقة العلمية Science Stars

الجامعة الألمانية بالقاهرة تستضيف المسابقة العلمية Science Stars لطلاب الثانوية البريطانية IG

الخميس 15/فبراير/2024 - 06:33 م
المسابقة العلمية
المسابقة العلمية Science لطلاب مرحلة الثانوية البريطانية IG

استضافت الجامعة الألمانية بالقاهرة كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية، مسابقة Science Stars، لطلاب مرحلة الثانوية البريطانية IG.

مسابقة Science Stars هي مسابقة علمية ينظمها المجلس الثقافي البريطاني تعكس التزام الكلية بتعزيز الفهم العلمي وتشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة العلمية المثرية، ويعكس حضور الطلاب من المدارس البريطانية العديدة من مختلف المحافظات الاهتمام المتزايد بالعلوم والتكنولوجيا والتعليم المبتكر.

في مرحلة النصف نهائية التي استضافتها كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة الألمانية بالقاهرة، شارك فيها 82 طالبًا من المدارس البريطانية في حضور أولياء أمورهم وممثلي المجلس الثقافي البريطاني والمدارس المشاركة، ويُعتبر هذا الحدث فرصة لبناء جسور التواصل والتعاون الثقافي بين الطلاب وتشجيعهم على مواصلة استكشاف مجالات العلوم 

مسابقة Science Stars لطلاب مرحلة الثانوية البريطانية IG

أكد الدكتور محمد العزيزي، عميد الكلية، على أهمية وجود الطلاب في مثل هذه المسابقات العلمية، ووصفهم بأنهم جيل الشباب الواعد الذي يمكن الاعتماد عليه في المستقبل.
كما شرح أن المسابقة تتطلب من الطلاب اختيار موضوع علمي يتعلق بمواضيع الفيزياء والبيولوجيا والرعاية الصحية، وأن يكون الموضوع مبسطًا وجذابًا ويمكن عرضه في ثلاث دقائق. 
وأضاف أنه سيتم تقييم عروض الطلاب من قبل لجنة تحكيم تتألف من أعضاء هيئة التدريس، منهم الدكاترة ميرفت خيرالله، لبنى عبدالعال، هند الطيبي، نبيلة حمدي، هبة هندوسة، هانز بريتنجر، رغدة الصباغ، نهى الحضري، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات التي دعيت من المجلس الثقافي البريطاني.

الجامعة الألمانية بالقاهرة 

ألقت الأستاذة الدكتورة رشا حنفي، نائبة عميد كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية للشؤون الطلابية، نظرة عامة عن الجامعة الألمانية بالقاهرة، حيث وصفتها بأنها جامعة ألمانية تعبر الحدود، تمثل 42% من التعليم الألماني خارج ألمانيا. تعتمد الجامعة في برامجها الأكاديمية على مبدأ هومبولت، الذي يركز على وحدة التعليم والتعلم والبحث العلمي، وهو مبدأ يُطبق بالجامعة الألمانية بالقاهرة ومقر الجامعة الألمانية ببرلين.

وأشارت الدكتورة رشا إلى أن البرامج الأكاديمية بالكلية معتمدة دوليًا ومحليًا، وأن خريجي الكلية يعملون في أكثر من خمس وثلاثين مجالًا في القارات الخمس، ويحملون مناصب قيادية ودرجات علمية متميزة. كما أوضحت أن عددًا من أعضاء هيئة التدريس بالكلية يصنفون كخبراء دوليين في مجالات تخصصهم.

وتم اختيار الدكاترة أشرف عبادي ومحمد زكريا جاد وداريوس زلوتوس بالكلية ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم. كما حصل الدكتور أشرف عبادي على جائزة الدولة للتفوق العلمي، والدكتورة هند الطيبي على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الطبية.