الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

لتلبية احتياجات الرعاية الصحية ..

أخبار الإمارات.. "بصمة" يلبي احتياجات الرعاية الصحية في 313 مدرسة حكومية

الجمعة 16/فبراير/2024 - 08:08 م
مؤسسة الإمارات للخدمات
مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية،

أخبار الإمارات.. كشفت الدكتورة شمسة لوتاه، مديرة إدارة الصحة العامة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، عن برنامج الصحة المدرسية المتكامل "بصمة"، الذي صمم لتلبية احتياجات الرعاية الصحية بأنواعها كافة في 313 مدرسة حكومية في الإمارات الشمالية في الدولة، وذلك خلال مشاركتها في معرض الصحة العربي.

أخبار الإمارات.. المشروع يشمل الكشف المبكر عن الأمراض

أخبار الإمارات..  أوضحت الدكتورة شمسة أن المشروع يشمل برامج فرعية متعددة منها الكشف المبكر عن الأمراض والمشكلات الصحية من خلال فحوص دورية، والكشف المبكر عن الأمراض النفسية، وصحة الفم والأسنان، وإدارة الأمراض المزمنة، والتطعيمات، بالإضافة إلى برامج التثقيف والتوعية الصحية لجميع المراحل الدراسية.

 

أخبار الإمارات..  يهدف المشروع إلى تطوير وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لطلبة المدارس من خلال تطبيق نظم المعلومات الصحية في المدارس، وإدراج تطبيق ذكي لخدمة الصحة المدرسية ضمن التطبيق الخاص بالمؤسسة.

 

أخبار الإمارات..  أشارت الدكتورة شمسة لوتاه إلى أن أهداف برنامج الصحة المدرسية تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، وأن المؤسسة عملت على تصميمه باستخدام الأنظمة الذكية لتوفير نموذج متكامل للرعاية الصحية يمتد إلى أماكن صحة الطفل بأكملها.

 

أخبار الإمارات..  وأوضحت لوتاه أن أكثر من 164 ألف طالب وطالبة شملهم البرنامج، حيث نفذت المؤسسة أكثر من 170 ألف جرعة لقاح، وأجرت 160 ألف كشف مبكر حتى الآن بواسطة برنامج "بصمة".