الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

تكون فترة المذاكرة ..

نصائح تساعدك في التفوق في الترم الثاني

الجمعة 16/فبراير/2024 - 10:24 م
المذاكرة
المذاكرة

 أخبار التعليم ..  خلال الترم الثاني  يمكن أن تكون فترة المذاكرة تمثل تحدي أمام الطالب بسبب الضغط الزمني والمتطلبات الدراسية المتزايدة. 

 أخبار التعليم ..  فيما يلي تقدم “السبورة:” بعض النصائح التي قد تساعدك في التفوق في المذاكرة خلال هذه الترم الثاني:

 أخبار التعليم .. تنظيم الوقت: قم بوضع جدول زمني يومي أو أسبوعي في الترم الثاني يحدد أوقات محددة للمذاكرة والمراجعة. حافظ على توازن بين الدراسة والراحة والنوم الكافي.

 

 أخبار التعليم .. تحديد الأولويات: ركز على المواد الأكثر أهمية في الترم الثاني والتي تحتاج إلى اهتمام أكبر، وقم بتخصيص المزيد من الوقت لدراستها.

 

 أخبار التعليم .. استخدام تقنيات المذاكرة الفعالة: قم بتجربة مختلف تقنيات المذاكرة مثل الملخصات، والملاحظات، والرسوم البيانية، والمخططات، والتعلم بالتدريس لتعزيز فهمك وتذكر المواد.

 أخبار التعليم  ..  التعاون مع الآخرين: قم بالدراسة الجماعية مع زملائك لتبادل المعرفة والافكار وحل المشاكل معًا في الترم الثاني.

 

 أخبار التعليم .. تفادي التشتت: تجنب التشتت والتشغيل من خلال إيقاف تشغيل الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي أثناء المذاكرة.

 أخبار التعليم ..  تحفيز الذات: حافظ على تحفيز نفسك وتشجيعها بواسطة تحديد أهداف قصيرة وطويلة المدى ومكافأة النفس بعد تحقيقها.

 أخبار التعليم .. الاستراحة والتغذية الصحية: تأكد من الحصول على استراحة كافية وتناول وجبات صحية للحفاظ على طاقتك وتركيزك أثناء المذاكرة.

 أخبار التعليم ..  ممارسة التقييم الذاتي: قم بمراجعة أدائك بانتظام في الترم الثاني وتحديد نقاط القوة والضعف لتحسين طريقة دراستك خلال الترم الثاني.

 أخبار التعليم .. الاستعانة بالموارد الخارجية: استخدم الكتب الإضافية والمصادر الأخرى على الإنترنت لتوسيع فهمك وتعميق المواد.

 أخبار التعليم ..  الاستراحة النهائية: قبل الامتحانات الترم الثاني حافظ على فترات استراحة منتظمة للسماح للعقل بالاسترخاء والتجديد قبل الامتحانات.