السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ندوة توعوية بعنوان "التغيرات المناخية والبصمة الكربونية" ..

أخبار الجامعات.. جامعة المنصورة تنظم ندوة توعوية بعنوان "التغيرات المناخية والبصمة الكربونية"

السبت 17/فبراير/2024 - 06:02 م
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

أخبار الجامعات  .. نظمت لجنة التوعية المجتمعية التابعة لقطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة المنصورة، برعاية كل من د. شريف خاطر، رئيس الجامعة، ود. محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة توعوية بعنوان "التغيرات المناخية والبصمة الكربونية"، ضمن إطار مبادرة "صحتنا من صحة كوكبنا"، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع الدقهلية وكلية التربية.

أخبار الجامعات  .. حضر الندوة عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم د. سحر عبد الدكروري، رئيسة لجنة التوعية المجتمعية وعضو المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، ود. ياسر الجمل، رئيس قطاع الإعلام والتدريب بجهاز شؤون البيئة قطاع شرق الدلتا، وأعضاء اللجنة وعدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة فرع الدقهلية وأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية، بالإضافة إلى طلاب وطالبات الكلية.

 

أخبار الجامعات.. مواضيع هامة حول الملوثات البيئية في الهواء والمياه والغذاء

أخبار الجامعات.. تناولت الندوة مواضيع هامة حول الملوثات البيئية في الهواء والمياه والغذاء وعلاقتها بالتغيرات المناخية، بالإضافة إلى دور الحكومة في مواجهة هذه التحديات والترويج للتنمية المستدامة واستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

أخبار الجامعات  ..  تميزت الندوة بمشاركة الحضور في النقاشات وتبادل الآراء حول سبل التصدي لتلك التحديات وتعزيز الوعي بأهمية حماية البيئة والتنمية المستدامة، كما تم توزيع استبيانات على الحضور لجمع آرائهم واقتراحاتهم في هذا الصدد.