الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ائتلاف أولياء أمور مصر ..

ائتلاف أولياء أمور مصر: نطالب بإلغاء امتحانات الشهر واستبدالها بالميد ترم

الأحد 18/فبراير/2024 - 07:59 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

أخبار التعليم.. أعلنت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة في الشؤون الأسرية،  عن عدد من الملاحظات والمطالب المهمة بخصوص تنظيم الدراسة في الترم الثاني وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان. 

 

إليكم تلخيصًا لعدد من المطالب أبرزها:

 

أخبار التعليم.. قلق الأولياء من القرارات الوزارية: يُنتظر من الأولياء إعلان الوزارة لقراراتها بشأن تنظيم الدراسة خلال فصل رمضان، بما في ذلك ما إذا كان سيتم تقليص عدد الحصص الدراسية أثناء هذا الشهر الكريم أم لا.

 

أخبار التعليم.. رفض الحذف من المناهج: تعارض داليا الحزاوي أي قرار بالحذف من المناهج التعليمية للترم الثاني، مُشيرة إلى تأثيره السلبي على محصلة التعلم للطلاب.

 

أخبار التعليم.. زيادة مدة العام الدراسي: تدعو داليا الحزاوي إلى زيادة مدة العام الدراسي لتوفير وقت كافٍ لاستيعاب المنهج وتطبيقه بشكل أكثر فعالية وبدون ضغط.

 

أخبار التعليم.. إلغاء امتحانات الشهر واستبدالها بالميد ترم: تطالب داليا الحزاوي بإلغاء امتحانات الشهر في رمضان واستبدالها بالميد ترم لأنها تعتبر عائقًا لعملية التعلم.

 

تقليل الأنشطة غير المؤثرة: تطالب بتقليل الأنشطة والحصص غير المؤثرة خلال اليوم الدراسي في رمضان، وتركز على الحصص الأساسية فقط.

أخبار التعليم.. ميعاد شهر رمضان: تم تحديد ميعاد شهر رمضان لعام 2024 وفقًا للحسابات الفلكية، حيث من المقرر أن يبدأ في 11 مارس 2024.

أخبار التعليم.. هذه المطالب والملاحظات تعكس الاهتمام بتحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب خلال شهر رمضان الكريم.