الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كيفية التعرف على مرض الصرع ؟

أخبار الجامعات.. الصرع الجديد في التشخيص والعلاج.. ندوة بـ جامعة عين شمس

الإثنين 19/فبراير/2024 - 02:04 م
ندوه عن الصرع
ندوه عن الصرع

نظمت كلية الطب جامعة عين شمس ندوة تحت عنوان " الصرع الجديد في التشخيص والعلاج "، تحت رعاية الدكتور علي الأنور عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بـ جامعة عين شمس، أ.د  هالة سويد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع والبيئة، وقد لاقت الندوة اهتمامًا كبيرًا من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين. 

الندوة شارك فيها مجموعة من الأساتذة المتخصصين

شارك في الندوة مجموعة من الأساتذة المتخصصين في علم الأعصاب والطب النفسي: أ.د يسرى أبو النجا عبد الحميد، أستاذ المخ والاعصاب والطب النفسي، وأ.د مها علي محمد، أستاذ المخ والاعصاب والطب النفسي  والدكتورة  آية طه محمد السيد، مدرس المخ والاعصاب والطب النفسى.

عروض توعوية حول تأثيرات مرض الصرع على المرضى

تناولت الندوة محاضرات وعروض توعوية حول تأثيرات مرض الصرع على المرضى وأسرهم والمجتمع، وتم استعراض آخر التطورات في تشخيص وعلاج هذا المرض.

 كيفية التعرف على مرض " الصرع "

وركزت الندوة على كيفية التعرف على مرض "  الصرع  " والعلامات التحذيرية التي يجب مراقبتها، بالإضافة إلى الخطوات العملية التي يمكن اتخاذها للتعامل معه. وتم التطرق إلى الأدوات والتقنيات الحديثة في تشخيص المرض وآخر التطورات في عمليات العلاج، بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية للمرضى.

تعزيز الوعي الصحي في المجتمع

جدير بالذكر أن الندوة جزءً من الجهود المبذولة من قبل كلية الطب بـ جامعة عين شمس في توعية الجمهور وتثقيفه حول القضايا الصحية الهامة، وتعزيز الوعي الصحي في المجتمع.