الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية طب جامعة عين شمس

كلية طب جامعة عين شمس يطلق فعاليات مبادرة نمط الحياة الصحي

الإثنين 19/فبراير/2024 - 08:33 م
كلية طب جامعة عين
كلية طب جامعة عين شمس يطلق فعاليات مبادرة نمط الحياة الصحي

نظم قسم طب المجتمع في كلية الطب بجامعة عين شمس ومستشفيات الجامعة فعاليات مبادرة نمط الحياة الصحي، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، حيث تم عقد ندوة بعنوان "نمط الحياة الصحي نحو حياة صحية أفضل".
بالإضافة إلى ذلك، شهدت الفعالية يومًا للمشي الرياضي لمدة ساعة كاملة في حديقة عرب المحمدي بحرم كلية الطب، بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وهذه الفعاليات تعكس التزام الجامعة بتعزيز الصحة ونمط حياة صحي لأفراد مجتمعها.

تناولت الندوة جوانب عديدة للتوعية بالعادات الصحية اليومية، منها توضيح الفرق بين نمط الحياة الصحي وغير الصحي، وشرح مكونات نمط الحياة الصحي التي تشمل الغذاء الصحي، والنشاط البدني المنتظم، وكيفية التعامل مع ضغوطات الحياة، وأهمية الحصول على نوم صحي. 

كما قامت الندوة أيضًا بتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة والسلوكيات غير الصحية التي قد يقع الأفراد فيها، وتعد هذه الجهود الموجهة نحو التوعية تساهم في تعزيز الوعي بأهمية اتباع نمط حياة صحي للحفاظ على الصحة والعافية.

شارك في الندوة عدد من أساتذة القسم والفرق المعاونة، الأستاذة الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ الدكتور على الأنور،عميد كلية الطب،وتحت إشراف الأستاذة الدكتورة هالة سويد وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،والأستاذة الدكتورة إيمان بكر رئيس قسم طب المجتمع وبتظيم الدكتورة نانيس اسماعيل والدكتورة فاطمه مكى، مما أضاف قيمة كبيرة للفعالية وتبادل المعرفة والتجارب في مجال الصحة ونمط الحياة الصحي.