الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

نتاج شراكة بين وزارة الثقافة المصرية ومؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية الكويتية

بحضور وزير التربية والتعليم.. انطلاق فعاليات المنتدى العالمي الثالث لثقافة السلام العادل من أجل التنمية

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 03:35 م
السبورة

شارك الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، في فعاليات المنتدى العالمي الثالث لثقافة السلام العادل. يعد المنتدى نتاج شراكة بين المجلس الأعلى للثقافة ووزارة الثقافة المصرية، بالتعاون مع مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية الكويتية، وتحظى هذه المبادرة بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي. يستمر المنتدى من 20 إلى 22 فبراير.


افتتحت وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، ووزير الإعلام والثقافة الكويتي، عبد الرحمن المطيري، وعدد من الشخصيات البارزة، فعاليات المنتدى العالمي الثالث لثقافة السلام العادل. حضر الحدث رئيس جمهورية تركيا السابق، عبدالله غول، ورئيس تيار الحكمة في العراق، عمار الحكيم، وأمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، عمرو موسى، إضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة في الساحة السياسية والثقافية.

 

انطلاق فعاليات المنتدى العالمي الثالث لثقافة السلام العادل من أجل التنمية

 

الدكتور رضا حجازي: ثقافة السلام والأمن وتقبل الآخر وتنمية قيم الولاء والانتماء أحد المبادئ الرئيسية التي نركز على ترسيخها لدى طلابنا

 

أوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن الهدف الرئيسي للمنتدى العالمي الثالث لثقافة السلام العادل هو تأكيد الرغبة الإنسانية الصادقة في إقامة السلام العادل ونشره، ورفع صوت العقل والحكمة في سبيل تحقيق هذا الهدف.

 

وزير التربية والتعليم: نهدف لتأسيس وبناء جيل واعي يقدر ويدرك المفهوم الحقيقي للدولة الوطنية والحفاظ على مقدراتها

 

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال تصريحاته على هامش المنتدى، على سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الهام الذي يضم شخصيات وقادة عالميين مؤثرين. وأشار إلى أن ثقافة السلام، والأمان، وقبول الآخر، وتعزيز قيم الولاء والانتماء تعتبر من المبادئ الرئيسية التي تعمل وزارته على تعزيزها لدى طلابها. وذلك بهدف بناء جيل واعٍ يدرك المفهوم الحقيقي للدولة والوطن ويسهم في الحفاظ على مقدراتها.


قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن التنمية لا يمكن أن تحقق إلا من خلال تحقيق السلام والعدالة. وأشار إلى أن وزارته تعمل جاهدة على تطوير منظومة التعليم بكل جوانبها، بهدف تقديم تعليم عالي الجودة دون تمييز. وهذا من أجل صناعة جيل متعلم يكون فخورًا بذاته ويقدر التعددية، ويكون قادرًا على المنافسة في سبيل بناء مجتمع يسوده السلام والتنمية.

 

الدكتور رضا حجازي: الاتاحة وعدم التمييز على رأس أولويات الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم ٢٠٢٤ / ٢٠٢٩


أشار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن تحقيق الاتاحة وعدم التمييز يعتبران من أولويات الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم للفترة من 2024 إلى 2029. وأكد أن الوزارة تولي اهتمامًا خاصًا لتحقيق الدمج وتقديم فرص متساوية للطلاب، بما في ذلك الطلاب ذوي الصعوبات البسيطة الذين يتم دمجهم في الفصول العادية. وشدد على أهمية الاهتمام بطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تضمين كتاب القيم واحترام الآخر ضمن المناهج التعليمية.

 

انطلاق فعاليات المنتدى العالمي الثالث لثقافة السلام العادل من أجل التنمية


المنتدى يسعى إلى مواصلة الجهود التي بذلتها مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية في المنتديين السابقين، الذين أُقيموا في لاهاي بمملكة هولندا وفاليتا عاصمة جمهورية مالطا. يهدف المنتدى إلى تعزيز عملية التنمية على الصعيدين الإقليمي والعالمي من خلال تعزيز ثقافة الحوار والتفاهم وتحقيق السلام العادل. ويسعى أيضًا إلى تأكيد مبادئ الإنصاف والمساواة وتعزيز حقوق الإنسان المشتركة بين الأمم كأسس راسخة لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف جوانب الحياة.