الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تظلمات نتائج كلية طب بشرى بجامعة سوهاج

رئيس جامعة سوهاج .. نتائج كلية "أولى طب بشرى " ليست نهائية وباب التظلمات مفتوح للطلاب

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 05:05 م
فتح باب تظلمات نتائج
فتح باب تظلمات نتائج كلية أولى طب بشرى بجامعة سوهاج

تداولت أنباء على صفحات التواصل الاجتماعي حول نتائج الفرقة الأولى لطلاب كلية الطب بجامعة سوهاج، وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب أدوا الامتحانات إلكترونيًا في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة.

يأتي هذا في إطار خطة الجامعة للتحول الرقمي في جميع نظم التعليم، والتي تهدف إلى مراقبة جودة التعليم وأداء الطلاب بشكل أكثر فعالية، تلعب هذه الخطوة دورًا أساسيًا في تحسين عملية التعليم وتعزيز استخدام التكنولوجيا في مجال التعليم والتقييم.

أداء طلاب كلية الطب الفرقة الأولى الامتحانات بشكل إلكتروني

وتمكن 825 طالبًا وطالبة من كلية الطب الفرقة الأولى من أداء الامتحانات بشكل إلكتروني، دون تدخل بشري، مما يعزز الشفافية والموضوعية في عملية التقييم، وتعد جهود إدارة جامعة سوهاج في تنفيذ نظام الامتحان الإلكتروني ملموسة ومهمة لضمان المصداقية والنزاهة في عملية التقييم الأكاديمي. بفضل هذا النظام.

كما أن القواعد المناسبة تم وضعها لضمان سلامة العملية الامتحانية، حيث لم تشهد الفترة الزمنية للامتحانات أي معوقات، وذلك بفضل تجهيز القاعات الامتحانية بأحدث التقنيات لضمان دقة وجودة عالية في أداء الطلاب لاختباراتهم، هذا يبرز التزام الجامعة بتطوير بيئة تعليمية متطورة تعتمد على التكنولوجيا لتعزيز تجربة التعلم والتقييم.

وفيما يتعلق بنظام التظلمات وفتح باب التظلمات وعرض إجابات الطلاب على لجنة التظلمات أكد النعماني على أهميتها لضمان الشفافية والعدالة في عملية التقييم الأكاديمي، ويعكس قرار النعماني بتأكيد أن النتائج غير النهائية وإمكانية التظلم وأداء امتحانات الدور الثاني حق الطلاب في الحصول على فرصة عادلة لتصحيح أي أخطاء محتملة أو لمراجعة أدائهم بشكل أكبر.