السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية

جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية لقرية في بلبيس بالشرقية

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 05:44 م
جامعة الزقازيق توجه
جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية النادى مركز بلبيس بال

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة الزقازيق فاعليات قافلة بيطرية لقرية النادي في مركز بلبيس بالشرقيةتحت رعاية د. خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق ود. جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مثيرة للإعجاب، التي تعكس التزام الجامعة بخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

من خلال هذه الفعالية، تسعى الجامعة وكلية الطب البيطري جاهدة لتقديم الدعم والخدمات البيطرية للمجتمع المحلي، وهو جهد مهم للغاية في تعزيز الصحة العامة للحيوانات والبشر وتحسين الظروف البيئية، ويعكس هذا النوع من الفعاليات التزام الجامعة بمسؤوليتها الاجتماعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بينما أشرف د. عصمت إبراهيم السعيد وتنظيم د. لماح عبد السميع على تنفيذ القافلة البيطرية مما يعكس الجهود المبذولة من قبل إدارة الكلية والتزامها بتحقيق أهداف خدمة المجتمع وتنمية البيئة. ومشاركة زملاء وأطباء المستشفى البيطري التعليمي، بقيادة د. حسين عبد الطيف ود. محمد عبد الله غنيمي ود. إبراهيم الشبراوي شوالي، تعكس التفاني والاهتمام بتقديم الرعاية البيطرية للمجتمع المحلي.

إن عدد الحالات التي تم الكشف عليها وعلاجها خلال القافلة البيطرية، والتي بلغت 197 حالة للحيوانات و2350 حالة للطيور والأرانب، يعكس الجهد الكبير الذي بذله فريق العمل والتزامهم بتقديم الرعاية الصحية المجانية للمجتمع، وتشمل الخدمات المقدمة تشخيص الحالات وعلاجها، وصرف الأدوية والتطعيمات اللازمة، بالإضافة إلى رش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للأمراض.

هذه الجهود تأتي في إطار المساهمة في برنامج الجامعة لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، والتي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية وتنمية المجتمعات القروية، وتعكس أيضًا التزام الجامعة بدعم الثورة الحيوانية وتعزيز الصحة العامة والرفاهية في المناطق الريفية.

بينما يأتي تنظيم القافلة البيطرية بشكل أسبوعي لإحدى القرى الأكثر احتياجًا يعكس التزام الكلية والجامعة بتقديم الدعم اللازم للمجتمع المحلي والمساهمة في تحسين ظروف المعيشة لأهالي تلك القرىن ويعتبر هذا النوع من الجهود مهمًا للغاية في تعزيز الرعاية الصحية للحيوانات والمحافظة على الثروة الحيوانية، وبالتالي دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز الحياة الكريمة للمربين.