الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تجهيز معامل كلية الصيدلة بجامعة سوهاج

تجهيز معامل كلية الصيدلة بجامعة سوهاج بمبلغ 2 مليون و700 الف جنيه

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 06:14 م
تجهيز معامل كلية
تجهيز معامل كلية الصيدلة بجامعة سوهاج

قام الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بتخصيص مبلغ 2 مليون و700 ألف جنيه لتجهيز معامل كلية الصيدلة، مما يعكس التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية متطورة تساهم في تأهيل الطلاب لسوق العمل وتدعم تطبيق الدراسة النظرية عمليًا.

من خلال تجهيز المعامل بأحدث الأجهزة والتقنيات وفقًا للمواصفات العالمية، يمكن للطلاب فهم المفاهيم النظرية بشكل أفضل وتطبيقها عمليًا، مما يسهم في تحسين جودة التعليم وتعزيز فرصهم في الحصول على تجارب عملية قيمة.

ووضح رئيس جامعة سوهاج أهمية تجهيز المعامل والمختبرات الذي يعكس وعيه بدور هذه البنية التحتية الحديثة في تعزيز جودة العملية التعليمية، فعندما تكون المعامل مجهزة بأجهزة حديثة ومتطورة، تسهم في تأسيس قاعدة قوية لتأهيل الطلاب لسوق العمل وتطوير مهاراتهم العملية.
وتحديدًا في كلية الصيدلة، فإن تجهيز المعامل بأحدث التقنيات يعزز من قدرة الطلاب على فهم وتطبيق المفاهيم الصيدلانية بشكل أفضل، وبالتالي، يمكن للخريجين الاستفادة من هذه الخبرة والتدريب في صناعة الأدوية، مما يمكنهم من المنافسة على مستوى محلي وإقليمي.

هذا التركيز على تحديث بنية التحتية العلمية يعكس التزام الجامعة بجودة التعليم وتطوير المهارات العملية للطلاب، مما يعزز من فرصهم في الحصول على فرص عمل واعدة في مجالاتهم المختارة.

بينما تجهيز المعامل الخاصة بكلية الصيدلة بأحدث الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر والميكروسكوب وغيرها من الأجهزة المتطورة يعكس التزام الكلية بتوفير بيئة تعليمية متطورة وفعالة لطلابها، تلك التجهيزات تسهم في تعزيز مهارات الطلاب وفهمهم، وتمكنهم من تطبيق المفاهيم النظرية على الواقع العملي، مما يؤهلهم بشكل أفضل لدخول سوق العمل والتنافس على المستوى المحلي والدولي.

بفضل هذه الجهود، يمكن للطلاب الاستفادة من تجربة تعليمية متميزة تسهم في تطوير مهاراتهم وتحقيق أداء متميز في مجالهم الدراسي والمهني.