السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية

أخبار الجامعات..  تدشين مشروع جامعة المنصورة المؤسسي لربط البحث العلمي بالصناعة

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 06:20 م
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

أخبار الجامعات..  تم اليوم الثلاثاء تدشين مشروع جامعة المنصورة المؤسسي لربط البحث العلمي بالصناعة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، بهدف تطوير الصناعة وحل مشاكل المناطق الصناعية والاستثمارية في محافظة الدقهلية وقطاع الدلتا.

 

أخبار الجامعات..  حضر التدشين كل من الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم والصناعة. وقد أكد خاطر على أهمية دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للعلماء والباحثين في تطوير مجال البحث العلمي وتشجيع الابتكار وربط المنتج البحثي بالصناعة، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لمصر في رؤية 2030.

أخبار الجامعات..   جامعة المنصورة: تدشين هذا المشروع  لربط البحث العلمي بالمجتمع الصناعي

أخبار الجامعات..  وأوضح خاطر أن جامعة المنصورة قامت بتدشين هذا المشروع الهام لربط البحث العلمي بالمجتمع الصناعي في محافظتي الدقهلية ودمياط، من خلال تبادل الخبرات بين رجال الصناعة والخبراء وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى التفاوض حول التسويق والاستثمار في نتائج البحوث العلمية لخدمة التنمية المستدامة.

أخبار الجامعات..  من جانبه، أكد مختار على دعم الرئيس السيسي للصناعة المصرية وحل مشاكل المستثمرين وتطوير المناطق الصناعية لتلبية احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات. وأشاد بالتعاون المثمر بين المحافظة وجامعة المنصورة لدعم الصناعة وحل مشاكل المستثمرين.

أخبار الجامعات..  أما الدكتور طارق غلوش، فقد أكد على أن قطاع الدراسات العليا يسعى لتحقيق التعاون بين الأكاديميين والصناعيين من خلال مشروع "جسور التعاون"، بهدف تطوير التقنيات والابتكارات ودعم الصناعة المحلية.

أخبار الجامعات.. تضمنت فعاليات اليوم جلسة نقاشية حول ربط البحث العلمي بالصناعة تحدث فيها عدد من الخبراء والمسؤولين، مؤكدين على أهمية هذا التعاون في جعل الاقتصاد المصري أكثر تنافسية على الصعيد العالمي وتحقيق التنمية المستدامة.