الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تستمر فعالياته على مدار أسبوع ..

أخبار الجامعات.. التعليم العالي: تكريم الجامعات المدرجة ضمن أول تصنيف عربي الخميس

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 07:48 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أخبار الجامعات.. يقوم وزير التعليم العالي، الدكتور محمد أيمن عاشور،  بتكريم الجامعات المصرية والعربية التي تم إدراجها ضمن أول تصنيف عربي للجامعات، وذلك بافتتاح الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate، والذي تستمر فعالياته على مدار أسبوع بدءًا من الخميس المقبل حتى 29 فبراير من الشهر الجاري.

 

أخبار الجامعات.. توزيع شهادات النسخة الأولى للتصنيف العربي للجامعات 2023

أخبار الجامعات.. تبدأ فعاليات الملتقى بحفل توزيع شهادات النسخة الأولى للتصنيف العربي للجامعات 2023، وتتضمن كلمات للسفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية، وللدكتور محمد كمال، مدير معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة نيابة عن د. محمد بن أعمر مدير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو، إضافة إلى كلمة للأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية، د. عبد المجيد بنعمارة.

أخبار الجامعات.. من المقرر تكريم 28 جامعة مصرية مدرجة في أول تصنيف عربي، بما يشكّل تقديرًا للجهود المبذولة لتعزيز جودة التعليم العالي وتحسين التصنيف الدولي. كما سيتم توقيع وثيقة تعاون بين جامعات مصرية وجامعة الإمارات العربية، في إطار تعزيز التعاون البحثي والأكاديمي بين الجامعات العربية.

أخبار الجامعات.. في هذا السياق، يعكس الملتقى التزامًا بتعزيز التعليم العالي وتبادل المعرفة، حيث يقدم منصة للجامعات المصرية والعربية للتعريف بالبرامج الدراسية وفرص الالتحاق، ويوفر فرصًا للطلاب للتفاعل مع قيادات التعليم ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات.

أخبار الجامعات.. تجدر الإشارة إلى أن المعايير المعتمدة لتصنيف الجامعات تشمل الأداء الأكاديمي والبحث العلمي والإبداع والريادة والابتكار، إضافة إلى التعاون الدولي وخدمة المجتمع، مما يشكل محفزًا لتحسين جودة التعليم العالي والتنافسية الدولية للجامعات في المنطقة العربية.