الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

من السلع الرئيسية يكفي لمدة 5 أشهر ..

التموين: مخزون مصر من السلع الرئيسية يكفي لمدة 5 أشهر

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 11:26 م
التموين
التموين

أخبار مصر.. قدم الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، تصريحًا يفيد بأن مخزون مصر من السلع الرئيسية يكفي لمدة 5 أشهر، بما في ذلك الأرز والقمح والفول. 

 

أخبار مصر.. وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوجه بزيادة هذه المدة من 2 شهر إلى 5 أو 6 أشهر، مما يعزز الاستقرار والتأمين الغذائي للمواطنين.

أخبار مصر..  السوق المصري لم يشهد أي نقص في السلع

أخبار مصر..  وأشار إلى أن السوق المصري لم يشهد أي نقص في السلع أو زيادة في الأسعار خلال أزمة كوفيد-19 أو الأزمة الروسية الأوكرانية. ومع ذلك، فإن التحركات السعرية العالمية، والتي شهدتها دول مثل ألمانيا وبريطانيا واليابان، تأثرت بحالة الركود الاقتصادي، مما أثر سلبًا على الأسعار العالمية للسلع الأساسية.

أخبار مصر.. وبالنسبة لمصر، فقد أدت التغيرات المناخية في الهند وما حدث في البحر الأحمر إلى ارتفاع أسعار الشحن وتأثر تجارة الأرز والسكر. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود أكثر من سعر صرف للدولار في مصر، جنبًا إلى جنب مع الاعتماد الكبير على الاستيراد، قد أثر أيضًا على أسعار السلع المحلية.

أخبار مصر.. يجدر بالذكر أن مصر تعتمد بشكل كبير على الاستيراد لتلبية احتياجاتها من الأقماح والزيوت والفول، وهو ما يجعلها عرضة لتأثيرات الأسواق العالمية والتغيرات الجيوسياسية والمناخية.