الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعاظم استفادة طلاب المدرسة من الوسائل التكنولوجية

تعليم مطروح يستعرض اللمسات النهائية قبل افتتاح مدرسة القلب الكبير.. أخبار التعليم

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 10:52 ص
تعليم مطروح
تعليم مطروح

التقي عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح مع الدكتور وليد أحمد مدير إدارة الاتاحة التعليمية بمؤسسة مصر الخير وعلاء عافية مدير مكتب مطروح وسحر صفوت مدير الدعم الفني ومحمد صلاح منسق المشروعات ومصطفى محمد علي مسئول تنفيذي بالمؤسسة وذلك بمقر ديوان عام المديرية بحضور إسماعيل جاتو وكيل المديرية وايهاب أنور مدير إدارة المشاركة المجتمعية وأيمن شومان القائم بأعمال وكيل إدارة مطروح التعليمية وموجهي عموم الأنشطة التربوية. 

ترحيب وكيل تعليم مطروح بالحضور

في مستهل اللقاء رحب وكيل تعليم مطروح بالسادة الحضور ممثلي المؤسسة ناقلا لهم تحيات وتقدير السيد اللواء خالد شعيب قائد الأقليم والذي يحرص دوما علي تعزيز أواصر التعاون بين المديرية ومصر الخير في ضوء تفعيل منظومة المشاركة المجتمعية بالقطاع التعليمي خاصة وفي كافة المؤسسات الحكومية بالمحافظة بصفة عامة

استعراض التعاون المشترك بين تعليم مطروح والمؤسسة الوطنية المجتمعية

استعرض اللقاء أطر التعاون المشترك بين تعليم مطروح والمؤسسة الوطنية المجتمعية كذلك الإجراءات التنفيذية الخاصة بالدعم اللوجستي لمدرسة القلب الكبير الابتدائية بمنطقة الزيات شرق المحافظة قبل افتتاحها قريبًا

سبيل تعاظم استفادة طلاب المدرسة من الوسائل التكنولوجية

وأوضح وكيل الوزارة أن الاجتماع الاستشاري سبيل تعاظم استفادة طلاب المدرسة من الوسائل التكنولوجية والتجهيزات الالكترونية التي وفرتها المؤسسة بالمدرسة من خلال التعامل الامثل مع السبورات الذكية والشاشات التفاعلية وكيفية تحقيق التفاعل الطلابي المنشود مع المحتوي التعليمي من خلال تلك الوسائل  الإيضاحية المتطورة.

تثمين منظومة التعاون المثمرة مع مؤسسة مصر الخير

وفي ختام الإجتماع ثمن شحاته منظومة التعاون المثمرة مع مؤسسة مصر الخير والتي تأتي وفق تكليفات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وتنفيذا لتوجيهات السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في سبيل تطوير العملية التعليمية وانشاء وتدشين عديد المؤسسات التعليمية الشامخة في كافة أنحاء الوطن خاصة في القري والنجوع الصحراوية مترامية الأطراف.

أخبار التعليم.. مدير تعليم مطروح يشهد تدشين الملتقي التوعوي حول المحتوي التعليمي

وفي سياق مختلف.. أخبار التعليم.. أقيم اليوم الثلاثاء الملتقى التوعوي الأول، المعروف أيضًا باسم الملتقى التعليمي على منصة التعليم الإلكتروني، في قاعة الاجتماعات الصغيرة بديوان عام مديرية التربية والتعليم في محافظة مطروح “ تعليم مطروح ”، وشهد حضورًا مميزًا من عدد من الشخصيات الهامة في مجال التعليم والتربية.

أخبار التعليم.. زيادة التواصل والدعم للمعلمين

أخبار التعليم.. وفي بداية الملتقى، رحب مدير تعليم مطروح، عمرو شحاته، بالدكتور محمود حجاج، مدير الإدارة العامة للدعم والتواصل مع المعلمين، ونقل تحيات وتقدير  اللواء خالد شعيب، قائد الأقليم. كما عبر عن اعتزازه بتنظيم الملتقى التوعوي في محافظة مطروح، مؤكدًا أهمية ذلك في زيادة التواصل والدعم للمعلمين، وذلك وفقًا لتكليفات وزير التربية والتعليم.

أخبار التعليم.. ثم أعرب د. حجاج عن تقديره للجهود المبذولة في المدارس، وخاصة في مدرستي السادات الابتدائية والفنية بنات بحي الشروق بمدينة مرسى مطروح، مشيرًا إلى أنها نماذج تعليمية ناجحة تعكس رؤية ثاقبة للمنظومة التربوية في المحافظة.

أخبار التعليم.. تناول الملتقى تفعيل المنصات الإلكترونية وسبل تعظيم استفادة الطلاب منها، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة "التعليم الأخضر منهجية حياة"، التي تهدف إلى ربط مخرجات العملية التعليمية بمقومات التنمية المستدامة واستخدام التكنولوجيا في التعليم بشكل فعّال.

أخبار التعليم.. بهذا الملتقى، يبدو أنه تم تعزيز الجهود المبذولة في محافظة مطروح لتطوير وتحسين عملية التعليم، وتعزيز التواصل بين جميع أطراف العملية التعليمية، بما في ذلك المعلمين والطلاب والإداريين.