الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الشباب والرياضة تنظم الملتقي الرياضي

الشباب والرياضة تنظم الملتقي الرياضي لطلاب مدارس القليوبية بكلية التربية الرياضية

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 06:58 م
الشباب والرياضة تنظم
الشباب والرياضة تنظم الملتقي الرياضي

الشباب والرياضة تنظم الملتقي الرياضي.. نظمت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية فعاليات الملتقى الرياضي الثاني لطلاب المدارس بكليات التربية الرياضية ومراكز الشباب تحت شعار "شخصية الطالب الرياضي" على ملاعب جامعة بنها. 
حضر الحدث الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور أسامة صلاح، عميد كلية تربية رياضية بجامعة بنها، وسماح ابراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، والدكتور مؤمن عبدالرحيم، مدير إدارة الكليات المتخصصة بالإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة الشباب والرياضة.

الشباب والرياضة تنظم الملتقي الرياضي

شهد الملتقى مشاركة 400 طالب وطالبة من مدارس القليوبية، وتضمنت الفعاليات مجموعة من الأنشطة الرياضية وورش العمل التثقيفية حول أهمية النشاط البدني والرياضة في تطوير شخصية الطالب، إضافة إلى عروض ترفيهية وثقافية. 
تم الملتقى تحت إشراف توجيه التربية الرياضية بقيادة أستاذة حنان الشحات، نجح الملتقى في تعزيز الروح الرياضية وتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة بانتظام.

وزارة الشباب والرياضة تنظم المهرجان

كما تم تنظيم المهرجان بواسطة وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 21 إلى 22 فبراير الحالي، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية. 
يتم تنفيذ المهرجان من خلال التعاون بين الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية برئاسة الدكتور عمرو الحداد.

في إطار فعاليات الملتقى الرياضي، تم تدريب الطلاب لمدة يومين على مجموعة من المهارات الأساسية للألعاب الرياضية المختلفة، مثل كرة القدم، وكرة اليد، والألعاب القوى، والألعاب الترويحية. 
جرت هذه التدريبات على ملاعب كلية التربية الرياضية، بمشاركة 400 طالب وطالبة من تلاميذ المدارس، إضافة إلى 100 طالب وطالبة من طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة بنها.

بينما قام وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وعميد كلية التربية الرياضية في جامعة بنها، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية بتكريمهم بدرع التميز، تقديرًا لجهودهم المبذولة في إبراز الملتقى الرياضي بأفضل صوره وإنجاحه.

الملتقى الرياضي كان لقاءً مجمعًا لكافة الطلاب المشاركين، بهدف دمج تلاميذ المدارس مع طلاب الكليات، لتنشيء جيلًا رياضيًا متكاملًا. 
ويهدف ذلك إلى تكوين شخصية الطالب وتميزه رياضيًا، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمام الدولة المصرية بمشاركة أبناء الشعب المصري في مختلف المحافظات في جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية والشبابية. يأتي ذلك ضمن استراتيجية بناء الإنسان ورؤية مصر 2030.