الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة بنها تنظم قافلة طبية مجانية

جامعة بنها تنظم قافلة طبية مجانية بقرية كفر الجمال طوخ

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 08:51 م
جامعة بنها تنظم قافلة
جامعة بنها تنظم قافلة طبية مجانية بقرية كفر الجمال طوخ

إن مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية يعكس التزام الحكومة المصرية بتحسين الظروف المعيشية في الريف وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وتنظيم جامعة بنها قافلة طبية في قرية كفر الجمال بمركز طوخ يعكس جهود الجامعات والمؤسسات التعليمية في دعم المجتمع وتقديم الخدمات الصحية للمناطق النائية، هذه الجهود المشتركة تسهم في تعزيز الصحة والرفاهية في المجتمعات الريفية وتعزيز مفهوم العمل الجماعي لتحقيق التنمية المستدامة.

تم تنظيم القافلة الطبية في قرية كفر الجمال بمركز طوخ برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية. 

جهود القافلة الطبية التي نظمتها جامعة بنها

كما شاركت في القافلة الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وقام بتنسيقها الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تمثلت جهود القافلة الطبية التي نظمتها جامعة بنها في تقديم رعاية صحية شاملة لأهالي قرية كفر الجمال بمركز طوخ، حيث شارك فيها أطباء متخصصين في جراحة العظام، طب الأطفال، وأمراض الباطنة، بالإضافة إلى أطباء الصيدلة وهيئة التمريض من المستشفيات الجامعية.

وقد تم تقديم خدمات طبية متكاملة لـ317 حالة مرضية من سكان القرية، حيث تم إجراء الكشوفات الطبية وصرف العلاج بشكل مجاني، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفيات الجامعية لاستكمال الفحوصات وإجراء العلاجات اللازمة بناءً على تقديرات الأطباء، تلك الجهود الطبية المتكاملة تعكس التزام الجامعة وفريق القافلة بتحسين الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية للمجتمعات النائية.