الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة بنها يجتمع بالمستشار العسكري الجديد للقليوبية

رئيس جامعة بنها يجتمع بالمستشار العسكري الجديد للقليوبية

الخميس 22/فبراير/2024 - 04:55 م
جامعة بنها تستقبل
جامعة بنها تستقبل المستشار العسكري الجديد للقليوبية

اجتمع الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، اليوم، بالعقيد أركان حرب محمد السيد، المستشار العسكري الجديد لمحافظة القليوبية، لبحث سبل التعاون المشترك. 

وحضر الاجتماع العقيد محمد ثروت، مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، والعقيد هاني الحناوي، مساعد المستشار العسكري، والعقيد عرفة الشهاوي، والمقدم حافظ إبراهيم السيد، قائد تاني مكتب التربية العسكرية بالجامعة.

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي من استعداد الجامعة المتواصل لتقديم جميع أنواع الدعم لجهود الدفاع الشعبي والعسكري في تحقيق أهداف التنمية الوطنية، مؤكدًا على التعاون الفعّال بين الجامعة ومختلف مؤسسات الدولة، وخاصة المؤسسة العسكرية.

وأشار رئيس الجامعة إلى الدور الذي تلعبه إدارة التربية العسكرية داخل الجامعة من خلال تنظيم دورات وأنشطة تساهم في نشر ثقافة الانتماء والولاء والوعي الوطني بين طلاب جامعة بنها.

بينما أشار المستشار العسكري إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لدور الجامعات في تعزيز قيم الولاء والانتماء الوطني، كما أكد على الدور المهم الذي تقوم به جامعة بنها في خدمة أهالي محافظة القليوبية.

استقبال زيارات ميدانية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

ومن ناحية أخرى، أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن استعداد الجامعة لاستقبال زيارات ميدانية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد يوم 25 فبراير الحالي، لمراجعة وتقييم 17 برنامجًا في كليات الجامعة بهدف الحصول على الاعتماد البرامجي.
وأكد "الجيزاوي" أن إدارة الجامعة تبذل قصارى جهدها في مجال الجودة واعتماد البرامج الأكاديمية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وجّه الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، بتوفير جميع الموارد والإمكانيات الضرورية لتطوير العملية التعليمية والبحثية في كليات الجامعة، ومساندة أعضاء هيئة التدريس والباحثين من خلال مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة في إعداد تقارير السيرة الذاتية، بهدف تمكينهم من استقبال الزيارات الميدانية الخاصة بالتقييم الخارجي.

وأفاد الدكتور محمد غانم، مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، بأن كليات الجامعة التي تم التقدم للاعتماد البرامجي تشمل كليات العلوم، والهندسة ببنها، والزراعة، والفنون التطبيقية، والتربية، والهندسة بشبرا.